تحويل الأموال بشكل سريع عبر مكاتب البريد

المال عصب الحياة و لا يكاد يوجد تحرك واحد يقوم به الفرد فى حياته دون أن يحتاج الى أموال ينفقها سواء سداد رسوم او مصاريف انتقال او غيرها من المستلزمات المختلفة . و مع تطور الحياة و تسارع وتيرتها أصبح مسألة نقل و تحويل الأموال أمر هام و حيوى لا يقتصر على الاثرياء او كبار رجال الاعمال فقط بل هناك من يحتاج الى تحويل أموال لشركاء العمل او تحويل مبلغ لأحد افراد الاسرة او المعارف لاى سبب .

و مؤخرا ظهر على الساحة وسائل متعددة لتحويل الأموال منها التحويل عبر شبكات التليفون المحمول لكنه يظل قاصرا على فئات معينة فى المدن الكبرى مع سداد رسوم يعتبرها البعض كبيرة نسبيا اضافة الى وجود حد اقصى للتحويل عبر شبكات الهاتف المحمول و يقدر بقيمة 3 الاف جنيه .

و منذ اعوام أطلقت هيئة البريد المصرية خدمة تحويل الأموال تحت اسم ” الحوالة البريدية ” و التى مرت بمراحل متتالية من التطوير الذى يصب فى صالح الجمهور حيث وصلت الخدمة الى افضل مستوى لها فى هذه الأيام و تتميز تحويل الاموال عبر البريد يما يلى :

مميزات خدمة تحويل الأموال عبر البريد

  • سهولة التعامل إذ أنه ليس مطلوب منك سوى تقديم البطاقة الشخصية للإطلاع عليها و فى حال كونك انت الذى تستقبل المبلغ يتم أخذ صورة من البطاقة  ويشترط أن تكون البطاقة سارية التامل و غير منتهية الصلاحية من خلال التاريخ المدون على ظهر البطاقة ” الرقم القومى “.
  • سرعة التعامل . فالامر لا يستغرق سوى دقائق معدودة و إن كان هناك بعض الفروع بها ازدحام لكن غالبية الفروع غير مزدحمة .
  • رسوم تحويل مناسبة : حيث يقوم موظف البريد بتحصيل نسبة 1% فقط على المبلغ الذى تقوم بتحويله فمثلا لو أنت ستقوم بتحويل مبلغ الف جنيه تكون مصاريف او رسوم الحوالة 10 جنيهات .
  • سرعة التحويل : بمجرد تسجيل البيانات على الحاسب الالى فى مكتب البيد يتم تسجيل الحوالة على برنامج الحاسب و يمكن للشخص المرسل اليه المبلغ استلامه فى الحال .
  • يمكن استلام المبلغ من أى مكتب بريد على مستوى الجمهورية دون اى تقيد بفرع او مكتب معين
  • انتشار جغرافى واسع لفروع هيئة البريد بحيث تغطى كافة مدن و الجمهورية علاوة على عدد ضخم من الفروع منتشر فى الاحياء السكنية الشعبية و الكثير من القرى فى المناطق النائية .

ملاحظات هامة تتعلق بخدمة تحويل الأموال عبر البريد :

  • خدمة تحويل الاموال عبر البريد قاصرة على تحويل الاموال داخل مصر فقط و لا يمكن تحويل و لا استقبال الأموال عبر البريد من خارج مصر .
  • ضرورة تسجيل الاسم رباعى للشخص المرسل اليه الحوالة
  • ضرورة ان تكون البطاقة الشخصية للمرسل و المرسل اليه سارية التعامل و ليست منتهية .
  • على الشخص المرسل اليه ان يقدم صورة من بطاقته الشخصية عند توجهه لاستلام الأموال ” الحوالة البريدية ” .
  • فى حال وجود خطأ ما فى البيانات يتطلب تعديل ( اسم المرسل اليه – او قيمة المبلغ ) يمكن تعديل هذا البند مقابل مبلغ بسيط حوالى 8 جنيهات فقط لا غير .
  • الحد الأقصى لتحويل الأموال عبر البريد 50 الف جنيه فى الحوالة الواحدة و يمكن للفرد أن يقوم بعمل أكثر من تحويل بريدى خلال اليوم الواحد .

يمكن للأجانب المقيمين بمصر تحويل  او استلام الاموال بموجب جواز سفر .

و مؤخرا اعلنت هيئة البريد المصرى عن إدخال خاصية جديدة لخدمة العملاء و هى ربط اى معاملة بريدية برسالة قصيرة عبر الهاتف المحمول و بالفعل بدأ تشغيل الخدمة .

مقالات ذات صله

5 تعليقات

  1. Eltayeb Ibrahim
    Eltayeb Ibrahim
    20 أغسطس، 2016 في 12:08 ص - إضافة رد

    سؤال هل ممكن واحدة فلبينية ترسل لي ايجار الشقة عن طريق البريد .وكيف الطريقة

    • أموال ناس
      20 أغسطس، 2016 في 11:44 ص - إضافة رد

      يفضل الاتصال بخط خدمة العملاء للبريد 16789

  2. السيد ابوشاهين
    السيد ابوشاهين
    20 أغسطس، 2016 في 11:38 ص - إضافة رد

    كيف التحويل
    من اى بنك فى المملكة
    ممكن رد

  3. Ahmed Elshnahawy
    27 نوفمبر، 2016 في 4:14 م - إضافة رد

    فودافون كاش به عيب خطير كيف اقوم بتحويل مبلغ لشخص خطه غير مسجل ولذلك انا ارسلت مبلغ ٢٥٠٠ج مصرى لشخص فى القاهره من يوم ٢٤/١١/٢٠١٦ والى الان لم اعرف فلوسه فين اتصلت فودافون قالو اذا لم يستلمهم ليرجعوا بعد ٣ايام ماذا افعل مساوىء فودافون كاش
    جاء اعاده المبلغ الخاص بى والا سوف لتقدم بطلب للنيابة المختصة ده من مساوى فودافون كاش

  4. Ahmed Elshnahawy
    27 نوفمبر، 2016 في 4:16 م - إضافة رد

    فودافون كاش به عيب خطير كيف اقوم بتحويل مبلغ لشخص خطه غير مسجل ولذلك انا ارسلت مبلغ ٢٥٠٠ج مصرى لشخص فى القاهره من يوم ٢٤/١١/٢٠١٦ والى الان لم اعرف فلوسه فين اتصلت فودافون قالو اذا لم يستلمهم ليرجعوا بعد ٣ايام ماذا افعل مساوىء فودافون كاش
    جاء اعاده المبلغ الخاص بى والا سوف لتقدم بطلب للنيابة المختصة ده من مساوى فودافون كاش وايه المانع انى ارسلت تعليق من قبل بدور على فلوسى لكى يتحركوا التقرير الاول فيه واحد مسوءل أتحرك ابدا

eXTReMe Tracker