ارتفاع جديد لأسعار الخضروات مقابل ثبات فى سعر الفاكهة

شهدت الأسواق المحلية ، اليوم الأحد ، زيادة فى أسعار مجموعة من أصناف الخضروات وهى البطاطس والفاصوليا والفلفل البلدي والليمون، بينما شهدت أسعار الفاكهة ثباتاً عند أسعار الأمس دون أى اختلاف.

وكانت أكثر الارتفاعات من نصيب البطاطس حيث ارتفع السعر بنسبة 50 % ، لتتراوح بين 4 إلى 5 جنيهات بدلا من 2.5 إلى 4 جنيهات أمس، و زاد سعر الفاصوليا أيضا بنسبة  20 % لتسجل 7.5  جنيه بدلا من 6 جنيهات أمس .

كما استمرت الزيادة بأسعار الفلفل البلدي ، حيث سجل 7 جنيهات ، والرومي بـ6 جنيهات والبصل بـ8 جنيهات والخيار بـ7 جنيهات، والباذنجان الأبيض سجل 4 جنيهات والرومي بـ3 جنيه .

وأضاف التجار بأن هناك أسعار البسلة والكوسة مستقرة عند 7 جنيهات لكل منهما ،والثوم سجل 27 جنيه للكيلو للمستهلك،والطماطم  بين 2.5 إلي 3 جنيه .

ومن جانبه أكد جمال وليان سكرتير شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية زيادة اسعار الليمون بنحو 2 جنيه في سوق التجزئة ليسجل 12 جنيهاً بدلا من 10 جنيهات أمس، فى الوقت الذى استقرت أسعار البرتقال “أبو سرة “عند 3.5 جنيه للكيلو وأيضا اليوسفي سجل نفس السعر  .

وأضاف وليان أن أسعار التفاح الأمريكي قد ارتفعت لتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 20 إلى 25 جنيها، والكمثري بـ20 جنيه، والموز البلدي بين 8 إلي 10 جنيها، والموز المستورد بـ20 جنيه، لافتا إلى أن ﺍﻟﻔﺮﺍﻭﻟﺔ ﺳﺠﻠﺖ 10 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻭﺍﻟﺒﺮﻗﻮﻕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩ 18 ﺟﻨﻴﻬﺎ، ﻭﺍﻟﻜﺎﻛﺎ 16 ﺟﻨﻴﻬﺎ،للمستهلك ، بحسب ما جاء بجريدة المال .

مقالات ذات صله

eXTReMe Tracker