استمرار مسلسل ارتفاع أسعار الخضروات .. فى ظل استقرار الفاكهة

لا يزال مسلسل زيادة أسعار غالبية أصناف الخضراوات مستمراً فى الاسواق ، حيث شهدت بعض الأصناف ارتفاعاً بقيمة تتراوح بين 1 الى 1.5 جنيه للكيلو، كالفاصوليا والطماطم والفلفل الألوان والثوم.

وأكد تجار في الجيزة ارتفاع الفاصوليا بقيمة جنيه، وكذلك الطماطم ، ليرتفع كيلو الفاصوليا للمستهلك من 8 الى 9 جنيهات ، وتقفز الطماطم لتتراوح بين 3 إلى 4 جنيهات، بعد ما كان سعرها لا يتجاوز 2 جنيه قبل أيام، والبطاطس بين 4 إلى  5 جنيهات.

وأضاف التجار بأن أسعار الفلفل الألوان ارتفعت كثيراً بحوالى 2 جنيه لتسجل 15 جنيها للكيلو بدلا من 13 أمس، والبسلة 8 جنيهات.

واستقرت أسعار الفلفل البلدى مسجلة 7 جنيهات للكيلو، والفلفل الرومي بـ6 والبصل بـ8 والخيار بـ7 جنيهات، والباذنجان الأبيض 4 جنيهات والرومي بين 3 إلى 4 جنيهات.

وأشار التجار الى زيادة قياسية باسعار الثوم بعد أن ارتفع بقيمة 2 جنيه ليصل للمستهلك بـ30 جنيها بدلا من 28 أمس للكيلو.

ومن جهته أكد جمال وليان سكرتير شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، أن أسعار البرتقال شهدت استقراراً واضحاً  ليباع قطاعى بنحو 4 جنيهات، والليمون 12 جنيها.

وأوضح وليان ثبات التفاح الأمريكي حيث بيع للمستهلك بين 20 إلي 25 جنيها والكمثري بـ20 والموز البلدي بين 8 إلي 10 جنيهات والمستورد بـ20 جنيها، بينما بلغت ﺍﻟﻔﺮﺍﻭﻟﺔ 10 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻭﺍﻟﺒﺮﻗﻮﻕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩ 18، ﻭﺍﻟﻜﺎﻛﺎ 16 ، وفقاً لما ورد بجريدة المال .

مقالات ذات صله

eXTReMe Tracker