خبراء الإقتصاد يتوقعون مستقبل العمالة المصرية بالخليج .. عقب الأزمات الأخيرة

كشف خبراء اقتصاديين عن توقعاتهم بشأن ما ستواجهه العمالة المصرية فى دول الخليج بعد الأزمات الاقتصادية الأخيرة التى مرت بها تلك الدول، خاصة بعد هبوط أسعار النفط، وقرارات زيادة رسوم على الخدمات الصحية للوافدين في “الكويت”.
وأكد الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن اتباع أسلوب الانكماش في خطط التنمية بدول الخليج من البديهى أن يؤثر على العمالة المصرية .
موضحاً أن العمالة المصرية ستقل كثيراً فى منطقة الخليج ، فى حالة عدم اتباع خطط توسع جديدة ، مؤكدًا أنه فى حالة اتخاذ هذه الدول قراراً بإغلاق استثماراتها القائمة نتيجة الأزمة الاقتصاديه سوف يتم الاستغناء عن هذه العمالة.
ومن جهته أكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي،الى أن اتفاق الكويت مع شركة “أوبك” على تخفيض إنتاج النفط و رفع سعر البرميل إلى 60 دولار منذ ثلاثة أيام؛ سوف يؤدى لانتعاش الاقتصاد الكويتي ، وسيكون هناك توسعات في الخطط، مشيراً إلى أن العمالة المصرية في السعودية لن تضر بشكل يثير القلق.
مشيراً الى أن العدد القليل لسكان الكويت ، يضمن الوجود المصرى ، حيث أن غالبية المهن التي يعمل بها المواطن الكويتى إدارية، بينما تعمل العمالة المصرية ببقية المهن ،لدرايتها بجميع المجالات ، مستبعداً فكرة الاستغناء عن العمالة المصرية.
وأضاف الخبير الاقتصادي،  بأن المصريين بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي وتعويم الجنيه،لن يتركوا مكانتهم تتأثر في دول الخليج،  مشيراً الى أنه حتى إذا تأثر انخفاض راتبهم فسوف يقبلون بالوضع ، وفقاً لما ذكر بجريدة الفجر .
 

 

مقالات ذات صله

3 تعليقات

  1. سيد حسين عثمان
    سيد حسين عثمان
    11 يناير، 2017 في 8:06 م - إضافة رد

    الرزاق والستارموجود

  2. Mustafa Abdullah
    Mustafa Abdullah
    11 يناير، 2017 في 8:27 م - إضافة رد

    يعني هنقعد العمر كله في الغربه مش هنرتاح شويا في بلادنا ذي الناس دي كفايه الغربه معادتش ذي الاول
    ذُل وقهر ومرا وقرارت كل يوم

  3. Mohamed Ibrahim
    Mohamed Ibrahim
    11 يناير، 2017 في 11:34 م - إضافة رد

    الارزاق علي الله وربنا ينتقم من كل ظالم

eXTReMe Tracker