غرفة القاهرة تطالب مصلحة الجمارك بتثبيت الدولار الجمركى

طالبت غرفة القاهرة  مسئولي مصلحة الجمارك بتخفيض السعر الخاص بالدولار الجمركي وتثبيته لمدة لا تقل عن 3 أشهر من أجل وضع حد للارتفاعات المستمرة فى أسعار السلع نتيجة زيادة الدولار الاستيرادي والدولار الجمركي وعدم استقراره.

كما قامت الغرفة خلال لقاء الشعب التجارية بمسئولي الجمارك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات بمطالبة مسئولي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بتسجيل المصانع الموردة للسوق المحلي فى أسرع وقت ممكن أملاً فى اشباع احتياجات السوق من السلع المختلفة، فى ظل وجود مصانع لم يتم تسجيلها رغم استيفائها الشروط المطلوبة.

وأكد على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية على ضرورة تبنى لغة حوار مع مسئولي الجمارك بشأن المشكلات الجمركية لتضع يدها على الأزمات  على أرض الواقع ومناقشتها والرد على الاستفسارات، وهو ما كان مفيدًا خلال الاجتماع، خاصة بعد أن أبدى مسئولوا الجمارك رغبتهم في التعاون مع الغرف في الفترة القادمة لحل مشكلات التجار.

مضيفاً بأنه من مصلحة جميع الأطراف أن تتعاون الغرفة والمصلحة ، لحل المشكلات التي ترهق السوق و تضر بالمستهلك البسيط، مشيراً الى ان زيادة سعر الدولار الجمركي وعدم ثباته في الفترة الأخيرة، أثّر على أسعار السلع بالزيادة؛ من خلال رفع معدل تكلفتها.

وشدد شكري على ضرورة تسجيل المصانع التي تستوفي شروط التوريد إلى السوق المحلي حتى تستهل مرحلة دخول البضائع حتى لا يحدث نقص وترتفع الأسعار أكثر من ذلك ، وفقاً لما جاء ببوابة فيتو .

مقالات ذات صله

eXTReMe Tracker