ارتفاع احتياطي الذهب في مصر خلال شهر يوليو الماضي
ذهب
 

خرجت بعض التصريحات من قبل البنك المركزي معلنة عن ارتفاع احتياطي الذهب فى مصر منذ بداية العام المالي الجاري، وتحديدًا بداية من شهر يوليو 2017، حيث أكدت الأرقام على أن احتياطي الذهب قد وصل إلي 2.63 مليار دولار أمريكي وذلك مقابل 2.602 مليار دولار، طبقًا لما سجلته الحسابات خلال شهر يونيو من نفس العام.

جاء في تصريحات خبراء الاقتصاد أنه يعد هذا الإرتفاع بفارق 28 مليون دولار أمريكي، عن ما سجله الإحتياطي في شهر مايو من نفس العام حيث وصل إلى حوالي 2.64 مليار ، ليكون قد انخفض حجمه بنحو 10 ملايين دولار أمريكي.

جدير بالذكر أنه قد صدرت بعض التصريحات من قبل البنك المركزي، فى هذا الصدد مؤكدة على أن حصيلة مصر حتي الآن من العملات الأجنبية قد بلغت نحو 32.6 مليار دولار وذلك فى نهاية تعاملات شهر يوليو الماضي وذلك بعد أن كانت قد سجلت خلال الشهر السابق نحو 27.904 مليار دولار، بينما قد سجلت حوالي 27.7 مليار دولار ايضًا خلال تعاملاتها فى شهر مايو الماضي من نفس العام.

جاء فى تصريحات البنك المركزي أنه بالنسبة إلى حجم قسط قرض صندوق النقد الدولي قد وصل إلى نحو 31 مليون دولار أمريكي وذلك خلال تعاملاته خلال شهري يوليو وشهر يونيو الماضيين، بينما قد وصل في تعاملاته المالية خلال شهر مايو الماضي من نفس العام الجاري نحو 35 مليون دولار أمريكي ليكون بذلك قد سجل بفارق 4 ملايين دولار أمريكي.

من جهة أخرى، أعلن خبراء الاقتصاد أن تعاملات الذهب في مصر تشهد تذبذبا ملحوظا داخل محلات الصاغة، حيث يرتفع وينخفض سعر الذهب في مصر بشكل كبير ومستمر متأثرًا تعاملاته السوقية داخل البورصة العالمية والتي مازالت تشهد تذبذبا في تعاملات الذهب اليومية، كما خرجت بعض التصريحات المؤكدة على استقرار سعر الذهب في مصر على هذا التذبذب في الفترة القادمة نتيجة استمرار التوترات العالمية سواء المالية أو الاقتصادية منها دائمًا.