fbpx

زيادة جديدة في أسعار الذهب…التوقعات

سجلت أسعار الذهب في مصر ارتفاع بحوالي ١٢ جنيه للجرام على مدار الأيام القليلة الماضية، رغم توتر الأوضاع السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أدت إلى انخفاض سعر الاونصة عالميًا، بحوالي ٤٦ دولار.

وشهدت أسعار الذهب، الاثنين، ارتفاعًا طفيفًا، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، ٨٨٠ جنيهًا، وسجل «عيار ٢١»، ٧٧٠ جنيهًا، بينما سجل «عيار ١٨»، ٦٦٠ جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥٠٤ جنيهًا، كما بلغ سعر جنيه الذهب ٦١٦٠ جنيهًا، بينما سجل سعر الأونصة عالميًا ١٦٨٣ دولار.

وقال أمير رزق، عضو شعبة الذهب، إن هناك توقعات بارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة، نتيجة ارتفاع سعر الدولار محليًا، بحوالي ٤٨ قرش، فضلا عن الأزمة الاقتصادية العالمية نتيجة انتشار فيروس كورونا «كوفيد ١٩»، التي أدت إلى تراجع حركة الزيجات الجديدة، وهو ما ينعكس بالسلب على حركة سوق الذهب.

وأوضح «رزق» في تصريح لـ«المصري اليوم»، أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الأونصة عالميًا، وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

وأكد عضو شعبة الذهب أن حركة البيع والشراء في مصر متوقفة تمامًا، نتيجة تدهور الأوضاع المادية التي لا تسمح للأسرة بشراء الذهب، فضلا عن تطبيق ساعات الحظر، خاصة وأن نشاط سوق الذهب يبدأ مساءً.

وسجلت أسعار الذهب، خلال الأسبوع الماضي، انخفاضًا، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤» في الصاغة، ٨٧٠ جنيهًا، بينما سجل «عيار ٢١»، ٧٦٢ جنيهًا، بينما سجل «عيار ١٨»، ٦٥٣ جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥٠٨ جنيهات، وسجل سعر جنيه الذهب ٦١٠٠ جنيه، بينما سجل سعر الأونصة عالميًا ١٧٢٩ دولارًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى