fbpx

تجار الأدخنة: 30% زيادة في أسعار السجائر.. ويجب تفعيل الرقابة لإنهاء الأزمة

أكد محمود لولو رئيس شعبة تجار الأدخنة بغرفة القاهرة، ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية لمنع التلاعب فى أسعار السجائر داخل الأسواق.

وأوضح رئيس الشعبة فى تصريحات خاصة، أن الإنتاج متوافر والسلعة لم ترتفع بشكل رسمى ولكن غياب الضمير من الموزعين وبعض المتعاملين فى السلعة أدى إلى ارتفاعها بهذا الشكل فى الأسواق.

ولفت رئيس الشعبة إلى أن أسعار السجائر ارتفعت بنسبة لا تقل عن 30% فى بعض الأصناف.. والسجائر التى يبلغ سعرها 18 جنيها أصبحت تباع بسعر 23 جنيها وأكثر.. والشركة الأم لا يمكن أن تقوم برفع الأسعار خمسة جنيهات مرة واحدة.

وطالب رئيس الشعبة بضرورة تفعيل الرقابة وكذلك الرقابة الداخلية والإشراف من شركات السجائر على الموزعين التابعين لها لمنع أي تجاوزات.

وأعلنت الشركة الشرقية للدخان التزام الشركة بتوريد منتجاتها طبقا لآخر الأسعار الصادرة والمحددة بالقانون الأخير الصادر من وزارة المالية، مشيرة إلى وجود رؤية واستراتيجية على المدى الطويل لمواجهة مثل هذه الأزمات.. وشهدت بعض الأصناف المعروضة من السجائر فى الأسواق المحلية نقصا وتراجعا شديدا خلال الآونة الأخيرة مع ارتفاعات مبالغ فيها فى الأسعار، على الرغم من عدم تحريك الأسعار بشكل رسمى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى