fbpx

“الحق في الدواء” يستنكر إجراء تحاليل كورونا داخل السيارات بـ ٢٤٥٠ جنيها

استنكر المركز المصري للحق في الدواء المحاولات المتتالية بموافقة بعض الوزرات لتحقيق مكاسب مالية من جائحه كورونا من المريض المصري .

مدبولي يتابع جهود مواجهة كورونا.. ربط مستشفيات الصحة والتعليم العالي بقاعدة بيانات غرفة الصحة.. وتوفير سيارات للكشفمدبولي يتابع جهود مواجهة كورونا.. ربط مستشفيات الصحة والتعليم العالي بقاعدة بيانات غرفة الصحة.. وتوفير سيارات للكشفربط مستشفيات الصحة والتعليم العالي بقاعدة بيانات الغرفة المركزية للصحة | فيديو ربط مستشفيات الصحة والتعليم العالي بقاعدة بيانات الغرفة المركزية للصحة | فيديو

واكتشف المركز وجود اعتداء علي المادة ١٨ من الدستور المصري الحديث بعد ثورة ٣٠ يونيو وتجاوز لاختصاصات الوزارات.

وأشار إلي أن كل وزارة تعمل بعيدا عن الأخري، وقد ظهرت هذه الازدواجية وتضارب المصالح بإعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن خدمة تقدمها لمسحات كوفيد ١٩ بواسطة معمل خاص داخل مراكز خدمة السيارات واعتماد التحاليل بواسطة معمل خاص بوزارة التعليم العالي بجامعة عين شمس بعيدا عن العمل الأصلي للتحاليل وهو وزارة الصحة.

وأكد أنه قد بلغت ذروة المأساة أن حددت الوزارة مبلغ ٢٠٠٠ جنيه لمسحة واحدة بخلاف ٤٥٠ جنيها لخدمه تحليل الأجسام المضادة حسب تسعيرة حددتها كما جاء بخطاب المجلس الأعلي للمستشفيات الحكومية.

وأضاف أن الخطاب لايذكر في حالات الإيجابية سيتم دخول المريض مستشفيات وزارة الصحة أو الجامعية .

وأكد أن هناك تضاربا ظاهرا الهدف منه الحصول علي أكبر قدر من المكاسب بشكل يكون إجباريا علي خلاف ما صيغت به المادة ١٨ من الدستور أو أن الأرباح أعطت الفرصة لتغول الوزرات علي حقوق المواطنين .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى