fbpx

الحكومة… تعطيل المواصلات لا يعنى حظر حركة المواطنين بعد 12 مساءً

كشف مصدر حكومي، عن أن قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمد عمل المواصلات العامة حتى منتصف الليل واستئناف عملها في الرابعة صباحا لا يعني حظر حركة المواطنين في توقيت تعطيلها، بين الثانية عشرة صباحًا والرابعة صباحًا، ومؤكدًا تعليق حظر الحركة بشكل كامل بدءًا من السبت المقبل.

وأوضح المصدر، أنه بالنسبة للموظفين الحكوميين، يستمر منح الوزراء صلاحيات ليحدد كل منهم، من ينزل للعمل بحيث لو هناك احتياج لعودة كامل العمالة في قطاع ما تتم إعادتهم بشكل كامل.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن قرارات اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، عقب انتهاء اجتماعها قبل قليل، والذي انعقد لدراسة إعادة الحياة لطبيعتها تدريجيًا بدءًا من السبت المقبل.

وتصدرت القرارات التي أعلنها مدبولي، خلال مؤتمر صحفي أذيع علي الهواء إعادة فتح المقاهي والمطاعم والنوادي الخاصة بدءًا من السبت المقبل والسماح بتواجد نسبة 25% من طاقتها الاستيعابية فقط واستمرار منع الشيشة لحين تقييم الوضع.

أما القرار الثاني فجاء بإعلان غلق المحال التجارية فى التاسعة مساءً، وغلق المطاعم والمقاهي العاشرة مساءً، واستمرار عمل وسائل النقل الجماعي لمنتصف الليل لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للعودة لمنازلهم، واستئنافها في الرابعة صباحًا.

وتابع مدبولي: “استمرار غلق الحدائق والشواطئ العامة والمتنزهات لعدم إمكانية السيطرة على المواطنين فيها وتطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل مؤقت لحين تقييم الأوضاع”.

وقررت اللجنة أيضا فتح دور العبادة بدءًا من السبت المقبل لأداء الصلوات اليومية واستمرار تعليق الصلوات الأسبوعية (الجمعة) لفترة، وتعليق عمل دور المناسبات.

وأعلن مدبولي استئناف عمل المسارح والسينمات بدءًا من السبت المقبل بنسبة 25% من طاقتها الاستيعابية.

وأكد أن هناك مراجعة دورية لكل ما سبق من إجراءات لتقييم الوضع بشكل مستمر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى