fbpx

رئيس الوزراء… حققنا نجاحا معقولا فى مواجهة كورونا أفضل من دول كبرى

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر حققت نجاحا بنسبة معقولة فى التعامل مع أزمة كورونا ربما أفضل من دول كبرى تتميز بقوة نظامها الصحي.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن فترة ما قبل عيد الفطر وما بعدها كانت صعبة، حيث شهدت زيادة فى أعداد المصابين نتيجة الزحام والتكدس الذى صاحب تلك الفترة.

وقال إن الحكومة كانت تدرك أن هناك مرحلة ستشهد زيادة فى أعداد المصابين بحكم حجم الانتشار الكبير للجائحة، لافتا إلى أن الحكومة تهدف بشكل كبير للحد من انتشار المرض والحفاظ على أرواح المصريين.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا لعرض القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد في اجتماعها، منذ قليل، بمقر مجلس الوزراء.

واستعرض الاجتماع آخر مستجدات جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، وتوفير المستلزمات الطبية للمستشفيات.

كما تناقش اللجنة خطط الوزارات المعنية المختلفة للفتح التدريجي طبقًا لتطورات الوضع الصحي في البلاد.

وتناقش أيضا اللجنة القرارات التي سوف تطبق من أول يوليو المقبل ضمن قرارات الفتح التدريجي، وذلك في تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد؛ حماية لسلامة وأرواح المواطنين، وفي الوقت نفسه استمرار عجلة الإنتاج.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى