fbpx

موعد انضمام طائرة جديدة وانطلاق الرحلات الدولية بمصر للطيران

يحمل يوم الأربعاء 1 يوليو الكثير من الخير لقطاع الطيران المصري، فلن يقتصر الأمر على عودة حركة الطيران المنتظم بالمطارات المصرية بعد توقف دام ما يقرب من أربعة أشهر، بل ستنضم طائرة جديدة إلى أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.

قالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إن طائرة مصر للطيران الخامسة الجديدة، من طراز “إيرباص A320neo”، تستعد للإقلاع من مطار مصنع شركة “إيرباص” بمدينة تولوز الفرنسية، لتصل إلى القاهرة الأربعاء 1 يوليو بالتزامن مع قرار عودة حركة الطيران المنتظم بالمطارات المصرية للانضمام رسميًا إلى أسطول الشركة.

يأتي ذلك بالرغم من التحديات التي يواجها العالم و قطاع الطيران الدولي تحديدا نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران، إن خطة الشركة في تحديث أسطولها مستمرة موضحة أن خلال شهر يوليو تتسلم الشركة الوطنية مصر للطيران 5 طائرات جديدة التي تم التعاقد عليها في وقت سابق من طراز الإيرباص A320Neo و A321Neo.

يذكر أن الطائرة الخامسة الجديدة والتي تنتمي لعائلة “A320” التي تعد من أكثر الطائرات انتشارًا على مستوى العالم.

العودة للتحليق

أيضا كانت أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن بدء تشغيل رحلاتها إلى أكثر من 29 نقطة مباشرة اعتبارًا من الأول من يوليو ٢٠٢٠،في ضوء الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية لعودة حركة الطيران بالمطارات المصرية اعتبارًا من الأول من يوليو واستعداد وزارة الطيران المدني بجميع هيئاتها وشركاتها لعودة حركة السفر.

حيث أعلنت الشركة عن تشغيل رحلاتها إلى ١٧ نقطة بقارة أوروبا و ٤ نقاط بقارة أفريقيا و ٤ نقاط بالخليج والشرق الأوسط و ٣ نقاط بأمريكا الشمالية وإلى مدينة جوانزو بالصين.

تشديد على الإجراءات الاحترازية

كان محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، قد أعلن الأحد 14 يونيو إن المطارات سيتم افتتاحها في 1 يوليو القادم، منوهًا إلى أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجبارى داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

وشدد وزير الطيران، على توفير المطهرات والقفازات والكمامات، ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم boarding pass.

وأضاف المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا، عليه تقديم نتيجة اختبار pcr قبل موعد السفر بـ48 ساعة، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم، كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقى المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، ورحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، ويصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى