fbpx

تراجع جديد لاسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم بنحو جنيهين ليصل الجرام عيار 21 إلى نحو 792 جنيها مقارنة بـ 794 أمس، رغم استقرار أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية نتيجة لارتفاع اسعار صرف الجنيه امام الدولا فى البنوك ، بحسب إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

ووفقا لواصف، تراجع الجرام عيار 18 ليصل إلي 678 جنيها مقارنة بـ 680 جنيها ، وسجل الجرام عيار 24 نحو 905 جنيها مقارنة بـ 907 جنيها ، كما انخفض الجنيه لذهب بنحو 16 جنيها ليصل إلي 6336 جنيها مقارنة بـ 6352 جنيها أمس.

وعالميا، استقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في ثماني سنوات اليوم الثلاثاء إذ يقيم المستثمرون ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في أنحاء العالم مقابل مسح يظهر تعافي أنشطة قطاع الخدمات في الولايات المتحدة وتوقعات بانتعاش اقتصاد الصين، وفقا لـ «رويترز».

واستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يُذكر تقريبا عند 1783.56 دولار للأوقية ، لينخفض 5.40 دولار فقط عن قرب أعلى مستوى في ثماني سنوات والذي بلغه الأسبوع الماضي. وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1794.40 دولار.

وقال جيفري هالي، محلل السوق لدى أواندا ”الزيادة السريعة في حالات كوفيد-19 الجديدة عالميا أضافت إلى حالة التوتر المستمرة، فيما يفضل المستثمرون التحوط من تلك المخاطرة عبر الذهب، حتى في الوقت الذي يشترون فيه الأسهم مجددا“.

وتجاوزت الهند أمس الاثنين روسيا لتسجل ثالث أكبر عدد من الإصابات بكوفيد-19، بينما فاق عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة 130 ألف حالة.

ويتتبع الذهب أيضا خطوات مؤشر الدولار، والذي عوض بعض خسائره، لكنه ما زال قابعا قرب أدنى مستوى في أسبوعين. ومن شأن ارتفاع الدولار زيادة تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

في غضون ذلك، تسبب تنامي التوقعات بتعاف اقتصادي في الصين وبيانات أفضل من التوقعات لقطاع الخدمات الأمريكي في تحسن إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم 1.2% إلى 1915.88 دولار للأوقية، بينما ربح البلاتين 0.7 % إلى 818.84 دولار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى