fbpx

اسعار الذهب تتراجع عالميا وتستقر محليا

تراجعت الأسعار العالمية للذهب من 1810 دولارات إلى 1794.7 دولار خلال تعاملات جلسة الجمعة، إلا أنه عاود الصعود نسبيا ليغلق عند 1798، بنحو 0.27%، وذلك بعد سلسلة ارتفاعات دامت أربعة اسابيع على التوالى، كما يُعتبر مستوى 1810 دولارات أعلى مستوي يصل إليه الذهب منذ نحو 9 سنوات، حينما سجل 1920 دولارا للأوقية فى سبتمبر 2011، «وفق بيانات بلومبرج وفوركس فاكتورى».

ومحليا استقرت أسعار الذهب السبت، وسجل 799 جنيها للجرام عيار 21، فيما سجل 684.85 جنيها للجرام عيار 18، كما سجل 913.10 جنيها للجرام عيار 24. فى حين سجل سعر جنيه الذهب 6392 جنيها.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة، إن سعر الذهب عالميا كسر نقطة دعمه عند ١٨٠٠ دولار ليصل إلى ١٧٩٧ دولارا وبالتالي من المتوقع انكسار السعر عن الـ٨٠٠ جنيه لعيار ٢١ محليا، مع بدايه فتح الأسواق في مصر.

وأكد أن الذهب ما زال الأكثر جاذبية للاستثمار في ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا في الولايات الثلاثة الأكثر كثافة سكانية بالولايات المتحدة وهي كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، وأضاف أنه في ظل ظروف عدم تأكد ما اذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامپ سوف يخوض الانتخابات الأمريكية القادمة في شهر نوفمبر من عدمه يظهر التشكك في استمرار السياسات النقدية الأمريكية.

وجاء تراجع الذهب الجمعة بعده تعرضه لضغوط جراء ارتفاع الدولار، إلا أنه يتجه صوب الارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي بسبب ارتفاع في الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، وهو ما يعززالشهية تجاه الملاذات الآمنة. “بحسب رويترز”.

وقال إليا سبيفاك خبير العملة لدى ديلي فيكس ”خلفية العزوف عن المخاطرة قادت الطلب نحو الدولار الأمريكي، مما يقود الذهب للانخفاض. وأضاف ”على الرغم من ذلك، يبدو التراجع تصحيحا في سياق الاتجاه الصاعد“.

وفي انعكاس لنتائج العزوف عن المخاطرة، تراجعت الأسهم الآسيوية بفعل مخاوف من إجراءات عزل جديدة في الولايات المتحدة، مما عزز أيضا الدولار، وهو ملاذ آمن منافس، وهو ما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات أن المتسوقين الأمريكيين هجروا المتاجر في المناطق التي ترتفع فيها الحالات بالقدر الأكبر، مما يثبط الآمال في تعاف سريع لأكبر اقتصاد في العالم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى