fbpx

السعر إنبوكس.. غرامة 2 مليون جنيه لغير الملتزمين بإعلان أسعار السلع على الإنترنت

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صفحات البيع والشراء والتجارة الإلكترونية لعرض المنتجات والسلع المختلفة أمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي نجحت في اقتطاع مساحة كبيرة من خريطة منظومة التجارة في مصر خاصة في ظل الأوضاع الراهنة لانتشار فيروس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة.

وتقوم بعض صفحات التجارة عبر الإنترنت بعدم الإعلان عن سعر السلعة أو المنتج موجهة رسالة إلى العميل أنه سيتم إرسال رسالة خاصة له بالسعر وهو ما يمنعه قانون حماية المستهلك الذي يضبط منظومة التجارة الداخلية ومنها التجارة الإلكترونية.

وألزم قانون جهاز حماية المستهلك التاجر ومقدم الخدمة بالإعلان عن سعر السلعة للمستهلك، كما يلزم القانون التاجر بإعطاء فاتورة بقيمة السلع التي اشتراها حيث نص على عقوبات رادعة للمخالفين تصل إلى الحبس، وغرامة تصل إلى مليونَي جنيه عند عدم الالتزام بالإعلان عن سعر السلعة أو عدم إعطاء فاتورة.

كما أطلق الجهاز منظومة سيارات الضبطية القضائية التابعة للجهاز، وهي موجودة في الأسواق، وتمارس دورها الرقابي على المحلات والتجار.

وحدد جهاز حماية المستهلك للمواطنين، عدة طرق لتقديم شكوى ضد أى محل أو معرض أو مركز لبيع السلع والمنتجات بعد الشراء ،فى حال عدم التمكن من حل الشكوى وديا، ويجب أن ترفق مع أى شكوى صورة من فاتورة الشراء أو صورة الفاتورة والمستندات الخاصة بالمنتج أو الخدمة محل الشكوى مدون عليها البيانات الخاصة بالشاكى أو رقم الشكوى من خلال البريد الالكترونى الخاص بالجهاز ” [email protected]”على أن يكون تقديم الشكوى بإحدى الطرق التالية:

الاتصال بالخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك من خلال أى خط أرضى إذا كنت من سكان القاهرة الكبرى أو الإسكندرية من خلال الرقم 19588 أو إرسال شكوى من خلال الفاكس على رقم 0233030170.

التوجه لأقرب مكتب بريد لملء استمارة شكوى مجانية لجهاز حماية المستهلك وإرسال الشكوى إلكترونيا من خلال ملء استمارة عبر الموقع الالكترونى لجهاز حماية المستهلك والتوجه إلى مقر جهاز حماية المستهلك فى 96 شارع أحمد عرابي بالمهندسين أو 115 ب القرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.

تقديم شكوى عن طريق واتس آب على رقم 01281661880 وتقديم شكوى من خلال تطبيق المحمول الخاص بجهاز حماية المستهلك على جوجل ستور أوآبل ستور.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى