fbpx

التقديم ينتهى السبت.. 10 شروط للحجز في شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة حاليًا

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات لعمرانية، السبت المقبل الموافق 18 يوليو 2020 كآخر فرصة للحجز في شقق الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أنه تقرر مد فترة سحب كراسات الشروط، وسداد مقدمات الحجز، وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ13 بمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك لمدة أسبوعين، حتى يوم 18 يوليو 2020، بدلًا من 4 يوليو 2020، وذلك استجابة لعدد من الطلبات الواردة للوزارة.
وترصد«النبأ» عبر السطور التالية، أهم 10 شروط لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الثالث عشر، حيث تتمثل تلك الشروط فيما يلي:

1- سداد مقدم جدية حجز الوحدات السكنية، والمصروفات الإدارية، وتسجيل بيانات الحجز.

2- رفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق.

3- أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية.

4- ألا يقل سنه عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا فى تاريخ نهاية الإعلان.

5- يُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا، ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقارى لمدة تصل إلى 20 عامًا.

6- أن يكون المتقدم من منخفضى الدخل، ولا يزيد صافى دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريًا)، وعن 50400 جنيه سنويًا للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريًا)، وأن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقارى 1300 جنيه.

7- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج الزوجة الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد.

8- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج الزوجة الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

9- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج الزوجة الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاونى أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

10- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة- الكائنة بها الوحدة السكنية المُتقدم لها- أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى