fbpx

اعلي سعر واقل سعر للدولار امام الجنيه اليوم في البنوك

استقر سعر الدولار في مصر أمام الجنيه المصري، اليوم الأربعاء، في معظم البنوك المصرية، كما بقي سعر العملة الخضراء ثابتا لدى البنك المركزي المصري عند 15.93 جنيه للشراء و16.03 جنيه للبيع.

وسجل الدولار 3 مستويات مختلفة من الأسعار مقابل الجنيه المصري بفارق قرشين بين أدنى وأعلى سعر، في حين هيمن سعر 15.94 جنيه للشراء و16.04 جنيه على العملة الخضراء في الأغلبية الساحقة من البنوك.وكان الجنيه المصري قد استهل صعوده أمام الدولار منذ نحو شهر بعد الحصول على عدة قروض من صندوق النقد الدولي وفتح الاقتصاد تدريجيا بعد السيطرة النسبية على تفشي فيروس كورونا.

وأثرت الجائحة على إيرادات السياحة في مصر فضلا عن قطاعات اقتصادية أخرى، بحيث لم يتمكن الجنيه المصري من الصمود كثيرا وتراجع بشكل متتالي قبل أن يستعيد توازنه ويعاود الارتفاع.

والإثنين الماضي، أبقت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني على تقييماتها طويلة الأجل لمصدر العملات الأجنبية في مصر (IDR) عند +B مع نظرة مستقبلية مستقرة.

أعلى سعر للدولار
وجاء أعلى سعر للدولار عند 15.94 جنيه للشراء و16.04 جنيه للبيع لدى 18 بنكا على رأسها مصرف أبوظبي الإسلامي والتعمير والإسكان.

وتكرر هذا السعر أيضا على شاشات بنوك مصر إيران، والعربي الأفريقي، والمصري الخليجي، والأهلي الكويتي، والمصرف العربي الدولي، والبركة، وعودة، والمشرق، وكريدي أجريكول، وقناة السويس، والتنمية الصناعية، وبلوم، والاستثمار العربي، والمصري لتنمية الصادرات، والكويت الوطني وساييب.

أقل سعر للدولار
أما أقل سعر للدولار فجاء لدى البنك الأهلي المصري أكبر البنوك الحكومية في مصر، مسجلا 15.92 جنيه للشراء و16.02 جنيه للبيع، وتكرر السعر في بنكي مصر والأهلي اليوناني.

سعر ثالث للدولار
وسجل الدولار سعرا ثالثا عند 15.93 جنيه للشراء و16.03 جنيه للبيع، في بنوك التجاري الدولي والمصرف المتحد والإسكندرية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى