fbpx

سعر الدولار يتراجع إلى 16 جنيه في 5 بنوك خلال تعاملات اليوم

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، في 5 بنوك إلى 15.90 جنيه للشراء و16 جنيهًا للبيع، وهو أدنى سعر للعملة الأمريكية في السوق المحلي.

شملت قائمة البنوك التي تراجعت بها العملة الأمريكية، بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، والمصرف المتحد، والمصرف العربي الدولي، وبنك الإسكندرية.

سعر الدولار يسجل 15.92 جنيه للشراء و 16.02 جنيه للبيع داخل 16 بنك
وتداول نحو 16 بنكًا في السوق المصري سعر الدولار أمام الجنيه عند 15.92 جنيه للشراء و16.02 جنيه للبيع.

وتضم قائمة البنوك: البنك العربي الأفريقي الدولي، بنك بلوم، البنك المصري الخليجي، بنك قناة السويس، بنك عودة، بنك المشرق، البنك المصري لتنمية الصادرات، بنك الاستثمار العربي، البنك العقاري المصري العربي، البنك الأهلي المتحد، البنك التجاري الدولي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي الأول، بنك التعمير والإسكان، بنك HSBC، بنك QNB الأهلي.

بنوك تتداول سعر الدولار عند أعلى مستوى
سجل سعر صر ف الدولار أعلى مستوى في السوق المصري لدى مصرف أبوظبي الإسلامي ومصر إيران للتنمية، والكويت الوطنى-مصر عند 15.93 جنيه للشراء و16.03 جنيه للبيع.

خسائر العملة الأمريكية أمام الجنيه
وخلال شهر يوليو والأسبوع الأول من أغسطس فقد متوسط سعر العملة الأمريكية أمام الجنيه 16.7 قرش، وسجل 15.919 جنيه للشراء، و16.019 جنيه للبيع، مقابل 16.086 جنيه للشراء، و16.186 جنيه للبيع نهاية يونيو الماضي.

يأتي هبوط أسعار الدولار تزامنًا مع بدء عودة تدفقات الأجانب للسوق المحلية للاستثمار في أدوات الدين، بعدما شهد هذا البند انخفاضًا حادًّا مع بداية أزمة كورونا.

كما نجح البنك المركزي في تأمين احتياجات مصر من النقد الأجنبي، بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي على تمويلات بقيمة 8 مليارات جنيه، فضلًا عن طرح سندات دولية بقيمة 5 مليارات دولار، الأمر الذي خفّف من حدة أزمة كورونا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى