fbpx

أسعار الذهب في مصر تواصل ارتفاعها اليوم .. والعيار يقفز 15 جنيه

واصلت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعها في  تعاملات اليوم الثلاثاء 18 أغسطس 2020، بقيمة تراوحت بين 12 جنيها و15 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية حتى الآن.

يأتي ذلك بعد زيادتها خلال تعاملات الأثنين بقيمة تراوحت بين 15 جنيها و20 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وكانت أسعار الذهب تراجعت بنفس القيمة في بداية التعاملات..

أسعار الذهب المحلية، وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب في مصر اليوم، سجلت عيار 21 سجل نحو 887 جنيها، وعيار 18 نحو 760 جنيه، وعيار 24 نحو 1013 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 7096 جنيها، والسعر العالمي سجل 2007 دولار للأوقية.

وكان إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، صرح أمس الاثنين، بإن أسعار الذهب العالمية ارتفعت بنسبة 1.75%، ليسجل سعر الأوقية 1975 دولار، نتيجة تراجع سعر الدولار الأمريكي عالميا أمام العملات الرئيسية بسبب مراجعة اتفاقية التجارة مع الصين

يأتي ذلك بعد أن قفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسيوع قبل الماضي، وبلغت قيمة الزيادة نحو 45 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، مسجلة أعلى سعر محلي على الإطلاق.

و قال أمير رزق، عضو الشعبة العامة للذهب في تصريح لـ«المصري اليوم»: «أن ارتفاع أسعار الذهب مرة اخرة، نتيجة لزيادة الطلب عليه خلال الأيام القليلة الماضية»، نتيجة لانخفاض سعر الدولار عالميًا، مشيرًا إلى أن هناك حالة ترقب لوصول سعر الأونصة العالمية إلى ٢٠٠٠ دولار، خلال الأيام المقبلة.

وفى سياق متصل، أضاف فرح لـ”اليوم السابع”، أن تقرير مجلس الذهب العالمى، للربع الثانى من سنة 2020، فقد تراجع الطلب، على المشغولات الذهبية، فى مصر بنسبه 70% مقارنة بنفس الفترة من 2019، حيث وصل حجم المبيعات إلى 1.7 طن مقارنة بـ5.5 طن.

وأضاف عضو شعبة المعادن الثمينة، أن حجم المبيعات للمشغولات فى معظم الدول تراجع بنسب متفاوتة، حيث بلغ التراجع فى الإمارات العربية المتحدة نسبة 86% والسعودية بنسبه 80%؜ والكويت بنسبة 35%؜.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى