تراجع كبير في اسعار الذهب اليوم

واصلت أسعار الذهب في مصر التراجع، وسجلت خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 25-8-2020 للجرام عيار 21 وهو الأكثر انتشارًا نحو 846 جنيها بعد أن كانت 858 جنيهًا في مستهل التعاملات، لتواصل بذلك أسعار الذهب التذبذب في الأسواق العالمية والسوق المحلية.

وجاء متوسط سعر باقى الأنواع في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالتالى:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 966.50 بتراجع وصل إلى 14 جنيها عن أسعار أمس.

سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 846 جنيها بتراجع 12 جنيها عن أمس.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل نحو 725 جنيها، بتراجع بلغ 10 جنيهات، وذلك بخلاف المصنعية.

سعر الجنيه الذهب 6768 جنيها، بعد أن كان 6864 جنيها، ويزن 8 جرامات.

وعن أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، فتختلف من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

على صعيد آخر توقع رئيس شعبة الذهب ارتفاع غير مسبوق في الأسعار حيث قال رفيق العباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن الذهب هو الملاذ الآمن في العالم وتصدره للاهتمام أمر طبيعي، لأنه في ظل وجود أي تخوف اقتصادي يتصدر الذهب الاهتمام.

وأضاف أن سعر الذهب في مصر مرتبط بالبورصة العالمية.

وأكد رئيس شعبة الذهب، أن الذهب يحفظ قيمة ويلجأ إليه المستثمرين عندما يسقط الاقتصاد ويصبح بالسالب، في حين يتم بيعه والاستثمار في البورصة حال استقرار الوضع الاقتصادي.

وأشار إلى أن الوضع السياسي والتصريحات تؤثر أيضا على أسعار الذهب، وتلعب دورا في الانخفاض أو الارتفاع.

ونصح “العباسي” المواطنين بوضع فائض الأموال في الذهب، مؤكدا أنه لا يستطيع التكهن بالارتفاع أو الانخفاض، مشيرا إلى أن سعر الذهب وصل لارتفاع غير مسبوق وأن احتمالات الارتفاع الفترة المقبلة أكبر من احتمالات الانخفاض.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker