اسعار الذهب تقفز في محلات الصاغة خلال تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار الذهب فى السوق المحلية بنحو 10 جنيهات، اليوم الثلاثاء، وسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 873 جنيها مقابل 863 جنيها أمس، نتيجة لصعوده عالميا، بحسب نادي نجيب سكرتير شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.
وبحسب نجيب، صعد سعر جرام الذهب عيار 18 ليصل إلى 748 جنيها مقابل 738 جنيها، كما ارتفع سعر الجرام عيار 24 ليسجل نحو 997 جنيها مقابل 987 جنيها، كما زاد الجنيه الذهب 80 جنيها ليصل إلى 6984 جنيها.
ومنذ بداية العام الحالي، يواصل الذهب صعوده محلياً مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخراً.
وزاد الذهب محليا فى مصر ما يزيد عن 45% منذ بداية العام الجاري.
وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء لأعلى مستوى في نحو أسبوعين مع تراجع الدولار لأدنى مستوياته في عدة أعوام وسط مراهنة على أن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل منخفضة لفترة أطول في ظل إطار السياسة الجديد لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي.
وبحسب رويترز، صعد الذهب في السوق الفورية 0.8% إلى 1985.64 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفع الذهب 0.8% في التعاملات الآجلة في الولايات المتجدة إلى 1994.40 دولار.
وأدت المخاوف المحتملة من كورونا إلى اتجاه المستثمرين لشراء الملاذات الآمنة، وهو ما دفع أسعار الذهب للارتفاع المستمر، حيث يُعتبر أداة استثمارية آمنة في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.
ونزل مؤشر الدولار لأقل مستوى فيما يزيد عن عامين أمام منافسيه ما يجعل الذهب أرخص لحائزي عملات أخرى.
وأدت استراتيجية السياسة النقدية الجديدة لمجلس الاحتياطي، التي قد تقود لارتفاع طفيف في معدل التضخم وبقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول، لبيع الدولار لتتجه الأموال إلى الذهب الملاذ الآمن.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 1.5% إلى 28.64 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 1.4% إلى 942.69 دولار وزاد البلاديوم 1.7% إلى 2280.82 دولار.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker