أسعار الوحدات السكنية بمدينة الشيخ زايد خلال شهر سبتمبر

تعتبر أسعار العقارات من الأشياء التي يهتم بها المواطن والمستثمر بشكل يومي، حيث يتم البحث عن العقارات وأسعارها بشكل لحظي على شبكة الإنترنت، خاصة من قبل هؤلاء الشباب الذين هم في سن الزواج الباحثين عن السكن المناسب.

مميزات السكن بمدينة الشيخ زايد
تعتبر مدينة الشيخ زايد إحدى مدن الجيل الثاني التي أنشئت عام 1995م، وسُميت باسم الشيخ زايد آل نهيان رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة حينها بعد منحة مقدمة من بنك أبو ظبي للتنمية، لإنشاء مدينة سكنية وخدمية على أعلى مستوى.

وتقع مدينة الشيخ زايد في الشمال الغربي من محافظتي القاهرة والجيزة، فتبعد عن القاهرة بحوالي 30 كيلومترًا، وتبعد عن الجيزة بحوالي 35 كيلومترًا، وهي ملاصقة لمدينة السادس من أكتوبر.

ويتصل بمدينة الشيخ زايد العديد من الطرق والمحاور التي تصلها بالقاهرة الكبرى، مثل محور روض الفرج، ومحور 26 يوليو، وترتبط بالجيزة عن طريق الواحات والطريق الدائري، وبمدينة 6 أكتوبر عن طريق محور 26 يوليو، وبمدينة الإسكندرية من خلال طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

ومدينة الشيخ زايد من المدن الجديدة الصديقة للبيئة، فلا يوجد بها مناطق صناعية مثل مدينة أكتوبر ومدينة أكتوبر الجديدة ومدينة العبور والعاشر من رمضان، كما تكثر بها المساحات الخضراء والحدائق، حيث تسمى بالمدينة الخضراء، لذا تتمتع بجو صحي مما جعلها من المدن الجديدة المميزة ذات الإقبال العالي على السكن فيها.

وتبلغ مساحة مدينة الشيخ زايد حوالي 49 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها الحالي حوالي 350 ألف نسمة، ومن المستهدف أن يصبح 675 ألف نسمة عقب اكتمال التوسعات.

وتتميز مدينة الشيخ زايد بخدماتها التي تغطي كل احتياجات المقيمين والزوار، حيث يستمتع سكان محافظة الجيزة بالخدمات الترفيهية بالشيخ زايد.

متوسط سعر المتر بالوحدات السكنية بمدينة الشيخ زايد خلال شهر سبتمبر الحالي

بلغ متوسط سعر المتر للوحدات الكنية بمدينة الشيخ زايد نحو 14 ألف و250 جنيهًا خلال شهر سبتمبر الحالي، ووصل طلب الإقبال على الشراء للوحدات السكنية إلى نسبة متوسطة بلغت 45%، طبقًا لأخر تحديث .

أسعار الوحدات السكنية
وجاءت متوسطات سعر المتر للوحدات السكنية بمدينة الشيخ زايد خلال شهر سبتمبر الحالي، على النحو التالي:

الحي الثاني عشر
22,550 جنيه /متر²
الحي الخامس
20,000 جنيه /متر²
الحي الأول
9,200 جنيه /متر²
الحي الثالث عشر
8,450 جنيه /متر²
الحي العاشر
8,350 جنيه /متر²
الحي الحادي عشر
7,750 جنيه /متر²
الحي التاسع
7,300 جنيه /متر²
الحي الثامن
7,000 جنيه /متر²
الحي السادس عشر
4,150 جنيه /متر²
الحي السابع
2,100 جنيه /متر²

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker