fbpx

تدافُع على «الذهب» بعد إصابة ترامب بكورونا

واصل الذهب مكاسبه  ويمضي على مسار تحقيق أفضل أداء أسبوعي في نحو شهرين، إذ أقبل المستثمرون على شراء أصول الملاذ الآمن بعد أن أُصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكوفيد-19.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1915.34 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش، ليمحو خسائر تكبدها في المعاملات المبكرة في آسيا. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1922.20 دولار.

وربح المعدن الأصفر 2.9% منذ بداية الأسبوع، ويمضي قدماً صوب تحقيق أكبر ارتفاع بالنسبة المئوية منذ الأسبوع المنتهي في 7 أغسطس.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا «تشخيص إصابة ترامب بكوفيد-19 تسبب في ارتفاع فوري كبير لأسعار الذهب إذ يتدافع المستثمرون إلى مراكز الملاذ (الآمن)».

وأضاف «أعتقد أن العزوف عن المخاطرة سيظل مرتفعاً، بناء على كيفية تطور الموقف في نهاية الأسبوع، لا سيما إذا ما ثبتت إصابة المزيد من كبار قيادات الحكومة الأمريكية بالفيروس، قد يتأهب الذهب لموجة ارتفاع ممتدة».

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية 2% بفعل نبأ إثبات التحاليل إصابة ترامب وزوجته ميلانيا بكوفيد-19 ودخولهما في حجر صحي قبل أسابيع من الانتخابات.

وقال ستيفن إينس رئيس استراتيجيات السوق لدى أكسي كورب «هذا النبأ يجب أن يدعم الذهب لأننا سنرى على الأرجح تحفيزاً في وقت قريب. يتعين على الناس تملّك الذهب في هذه الحالة».

وأمس الخميس، وافق مجلس النواب الأمريكي على خطة للحزب الديمقراطي بقيمة 2.2 تريليون دولار لتقديم المزيد من المساعدات الاقتصادية لتخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا.

ويميل الذهب للاستفادة من إجراءات التحفيز واسعة النطاق إذ إنه يعتبر تحوطاً في مواجهة التضخم.

وتجاهل الذهب ارتفاع الدولار.

وبالنسبة لبقية المعادن النفيسة، ربحت الفضة 0.7% إلى 24.07 دولار للأوقية وارتفعت ما يزيد عن 5% منذ بداية الأسبوع.

وتراجع البلاتين 0.2% إلى 894.82 دولار، ونزل البلاديوم 0.1% إلى 2311.95 دولار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى