fbpx

3 أيام وينتهي الحجز.. كيف تحصل على شقة بمقدم 50 ألف جنيه

ينتهي صندوق الإسكان الاجتماعي من حجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل، في مناطق (مدينة بدر، بمحافظة القاهرة، ومدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة بورفؤاد، بمحافظة بورسعيد، ومدينتى شطا والزرقا، بمحافظة دمياط)، يوم 8 أكتوبر المقبل في تمام الساعة الـ11.59 مساء، حيث يتبقى 3 أيام وينتهي الحجز.

وتبدأ أسعار الوحدات من 480 ألف جنيه وتصل لأكثر من 800 ألف، ويبلغ مقدم جدية الحجز 50 ألف جنيه، بخلاف مبلغ ٢٠٠ جنيه مصروفات تسجيل (لا تُرد ولا تُسترد)، قبل الحجز على البوابة الإلكترونية للصندوق وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى الجمهورية.

وبعد انتهاء فترة الحجز بـ3 أشهر، يتم سداد ١٢ دفعة ربع سنوية بواقع نسبة ٢.٥٪ من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري، لمدة تصل إلى ٢٠ عاماً بسعر عائد ٨٪ سنوياً متناقصة، وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل، حيث يتم تسليم الشقق بعد 36 شهرا.

كما يتم سداد نسبة 5% من إجمالي سعر الوحدة السكنية كمبلغ للصيانة (لا يرد ولا يسترد)، بالإضافة إلى مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية المخصصة (عداد غاز/ عداد كهرباء/ عداد مياه/ غيرها) لجهات المرافق مباشرة قبل الاستلام.

وتقع الوحدات في مدينة بدر، شمال الحي الرابع منقطة 100 فدان، وتتكون العمارات من دور أرضي و5 أدوار علوية، كل عمارة بها اسانسير وتتكون الشقة من 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ بمساحة تصل لـ120 مترًا.

– مدينة الغردفة، حيث تتواجد الوحدات في منطقة البداري، وكافة العمارات تتكون من دور أرضي و4 أدوار علوية، كما يوجد أسانسير في كل العمارات.

وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ بمساحة تصل إلى 103 و110 و111 و119 مترًا.

– مدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد، تتراوح مساحات وحدات الدور الارضي بين 110 أمتار و112 مترا، وفي الأدوار المتكررة 110 أمتار و116 مترا، وفي الأدوار الأخيرة 110 أمتار و116 مترا.

وتتكون كل عمارة من 4 أدوار متكررة ودور أرضي، بإجمالي 24 وحدة في كل عمارة كما يوجد بها اسانسير.

– وفي مدينتي شطا والزرقا في محافظة دمياط، تتكون كل عمارة من 4 أدوار أرضى ودور أرضي، كما تراوح المساحات بين 111 مترا و114 مترا و105 أمتار.

وتوجد الوحدات في مدينة شطا بحري مدينة الأثاث، وفي مدينة الزرقا قبلي وبحري مدينة المعلمين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى