fbpx

الدولار يواصل انخفاضه للاسبوع الثاني…صحوة الجنيه

تراجع متوسط سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري ،خلال التعاملات الصباحبة اليوم الإثنين، في معظم البنوك،وفق متعاملين.

كما انخفض سعر العملة الخضراء في البنك المركزي المصري إلى 15.64 جنيه للشراء و15.74 جنيه للبيع، مقابل 15.66 جنيه للشراء و15.76 جنيه للبيع، أمس.

وتراجع الدولار بمعدلات تتراوح بين 3 قروش إلى قرش واحد في معظم البنوك العاملة في مصر.

وسجل سعر الدولار 4 مستويات مختلفة في البنوك المصري بفارق 3 قروش بين أعلى وأقل سعر.

وهيمن سعر 15.65 جنيه للشراء و 15.75 جنيه للبيع على الدولار في معظم البنوك.

وأمس الأول، أظهرت النتائج الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين سجل 107.5 نقطة لشهر سبتمبر/أيلول 2020، محافظاً على المستوى العام لأسعار شهر أغسطس/آب، ليسجل معدل التضخم الشهري “صفرا” خلال الشهر الماضي.

وأفاد البيان بأن معدل التضـخم السنوي لإجمالي مصر بلغ 3.3% لشهر سبتمبر/أيلول 2020 مقابل 4.3% للشهـر نفسه من العام السابق.

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 38.425 مليار دولار في سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة بنحو 38.366 مليار دولار في نهاية أغسطس/ آب الماضي.

وتواصل الاحتياطيات الأجنبية في مصر صعودها المتتالي منذ يونيو/حزيران، في اتجاه يؤكد قدرة الاقتصاد المصري على استعادة الزخم الذي حققه قبيل جائحة كورونا، فضلا عن قدرة الجنيه المصري على مواصلة الانخفاض مقابل الدولار.

أعلى سعر للدولار
وجاء أعلى سعر للدولار عند 15.67 جنيه للشراء و15.77 جنيه للبيع في مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك البركة.

أقل سعر للدولار
وجاء أقل سعر للدولار عند 15.64 جنيه للشراء و15.74 جنيه للبيع في بنوك مصر إيران للتنمية والتجاري الدولي والمصرف المتحد والمصرف العربي الدولي والبنك العربي الأفريقي.

السعر المهيمن
وهيمن سعر 15.65 جنيه للشراء و 15.75 جنيه للبيع على الدولار في بنوك الكويت الوطني والمصري لتنمية الصادرات والإسكندرية وقناة السويس وبلوم مصر، وعودة، والمشرق، وساييب، والأهلي الكويتي، والتنمية الصناعية، والمصري الخليجي.

وسجل الدولار سعرا أعلى قرشا واحدا عند 15.66 جنيه للشراء و15.76 للبيع في البنك الأهلي المصري وبنك مصر، والأهلي اليوناني وكريدي أجريكول.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى