fbpx

جهز فلوسك.. الاعلان 14 للاسكان الاجتماعي خلال 10 أيام.. الشروط و طريقة الحجز

تخصص الدولة مشروع الإسكان الاجتماعي للطبقة محدودة الدخل ولذلك تحدد الدولة عددًا من الشروط لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتتمثل الشروط في:

. – السن من ٢١ ال ٥٠ سنه

– ان يكون مصري الجنسيه

– له دخل ثابت

– ولا يكون قد سبق وحصل على شقه او قطعه ارض من الدوله

-لا يحق للمتقدم حجز أكثر من وحدة سكنيه

يكون الحد الأقصى لصافى الدخل الشهرى، 4200 جنيه شهرياً للأعزب، و5700 جنيه شهرياً للأسر وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز، ويجب أن تضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافى الدخل، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1300 جنيه.

-على أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، ويقر المتقدم بأنه لم يسبق تخصيص وحدة سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

لا يحق لمن حصلوا على وحدات إسكان اجتماعى مدعومة فى التقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى غير المدعومة.

في حالة اكتشاف تأجير أوبيع الوحدات يتم سحبها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عدم إمتلاك أيًا من الأزواج أو الأبناء أي وحدة سكنية، حيث يجب أن يكون المتقدم من محدودي الدخل وذلك طبقًا لقانون التمويل العقاري رقم ١٤٨ لسنة ٢٠٠١ .

الأوراق المطلوبة للاعزب

– مفردات مرتب و بالنسبه للاعمال الحرة بتبقي شهادة دخل من محاسب قانونى .

– ايصال مرافق (كهرباء او مياه او غاز). + عقد ايجار ( للمقيمين في ايجار مع اخد اثبات تاريخ في الشهر اللعقاري ).

– صورة بطاقة

-استماره الحجز والاقرار في كراسه الشروط

– ايصال شراء كراسه الشروط + ايصال دفع جديه التعاقد.

الاوراق المطلوبه للمتزوج

– مفردات مرتب و بالنسبه للاعمال الحرة بتبقي شهادة دخل من محاسب قانونى .

– ايصال مرافق (كهرباء او مياه او غاز) + عقد ايجار ( للمقيمين في ايجار مع اخد اثبات تاريخ في الشهر اللعقاري )..

– صورة بطاقة الزوج والزوج وش وظهر..

– صورة قسيمه الزواح مميكنه .

– شهادات ميلاد الاطفال .

-قيد عائلي

– فى حالة ان الزوجه تعمل يبقي مفردات مرتب للزوجه بالنسبه للاعمال الحرة بتبقي شهادة دخل من محاسب قانونى وفي حاله عدم العمل يكتب اقرار بعدم العمل بخط اليد + برنت تاميني من التامينات انها لا تعمل -استماره الحجز والاقرار في كراسه الشروط

– ايصال شراء كراسه الشروط + ايصال دفع جديه التعاقد

. وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التى تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن .

وبالنسبه لذوى الاحتياجات الخاصة عليهم تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديث .

وفي حالة سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق من بنك الاسكان والتعمير)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى