fbpx

أسعار الذهب اليوم.. الدولار يوقف صعود المعدن النفيس

انخفض الذهب بعد صعود الدولار بفعل عدم إحراز تقدم على صعيد إجراءات أمريكية لتنشيط الاقتصاد بينما تعلق المستثمرون بتوقعات اقتصادية أقل تشاؤما بعض الشيء من صندوق النقد الدولي.

وتراجع الذهب بما يصل إلى 1.9%، الثلاثاء، لينزل عن 1900 دولار للأوقية (الأونصة).

أسعار الذهب تهبط لصالح الدولار وترقب لتحفيزات “ترامب”
وبحلول الساعة 17:34 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 1.7% إلى 1890.01 دولار للأوقية.

كما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1.8% ليتحدد سعر التسوية عند 1894.60 دولار.

معركة التحفيز
وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، “جمود الوضع في واشنطن بخصوص حزمة التحفيز التالية يواصل الضغط على أصول مثل الذهب التي تعتمد على ضعف الدولار لاستقاء موجة الدعم القادمة”.

وتابع: “هناك أيضا قول صندوق النقد وجهات أخرى مثل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إن التعافي أسرع قليلا من التوقعات الأصلية، وهو ما قد يدفعنا للاعتقاد بأن الحاجة إلى التحفيز الاقتصادي قد تكون أقل في أنحاء العالم”.

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يواصل رحلة الهبوط
وقفز الدولار 0.5% أمام منافسيه، ليرفع تكلفة الذهب، بعد أن قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إن أحدث حزمة تحفيز في مواجهة فيروس كورونا يعرضها الرئيس دونالد ترامب لا ترقى إلى مستوى احتياجات الولايات المتحدة.

وقال صندوق النقد إن توقعات الاقتصاد العالمي “أقل قتامة بعض الشيء” في ضوء انتعاش أسرع من التقديرات السابقة لكل من الدول الغنية والصين.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، هوت الفضة 4.4% إلى 24.02 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين 1% ليسجل 864.69 دولار، وهبط البلاديوم 3.8% إلى 2311.34 دولار.

ارتفاع الدولار
وارتفع الدولار، الثلاثاء، مع توخي المستثمرين الحذر، بعدما أوقفت جونسون أند جونسون اختبارات لقاح لمرض كوفيد-19 وفي ظل تضاؤل الآمال بإمكانية التوصل إلى حزمة تحفيز مالي قبيل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وزادت أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة 0.2% في سبتمبر/أيلول الماضي، مضاهية التوقعات، لتواصل صعودها للشهر الرابع على التوالي، لكن بوتيرة أبطأ.

وصعد مؤشر الدولار 0.528% مقابل سلة عملات، ليتجه صوب أكبر مكسب يومي له بالنسبة المئوية في 3 أسابيع.

وقال إريك نيلسون، إستراتيجي أسواق الصرف لدى ويلز فارجو في نيويورك، إن “الناس يزدادون يقينا بأنه لن يكون هناك تحفيز قبل الانتخابات.”

وتراجع اليورو 0.59% ليسجل 1.1745 دولار في حين هبطت الين الياباني 0.17% أمام العملة الأمريكية.

ونزل الجنيه الإسترليني 0.96% إلى 1.2938 دولار، بعد أن صعد فوق مستوى 1.30 دولار للمرة الأولى في شهر يوم الجمعة حيث زاد معدل البطالة في بريطانيا أكثر من المتوقع إلى 4.5% في الأشهر الثلاثة حتى أغسطس/آب الماضي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى