fbpx

شعبة الذهب: نمر بمرحلة الهدوء الذى يسبق العاصفة.. وتوقعات كبيرة بارتفاع الأسعار

وصف ناجى فرج عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية الفترة الحالية وانخفاض أسعار الذهب خلال تعاملات السوق الحالية بأنها فترة الهدوء الذى يسبق العاصفة متوقعا ان ترتفع الاسعار الفترة المقبلة فى حالة الدخول فى موجة ثانية من كورونا.

واوضح” عضو الغرفة التجارية” ان الذهب مازال يتارجح ما بين 10 دولارت هبوط وصعود ليس اكثر، لكن مع قيام العديد من الدول بوضع اجراءات احترازية اكثر شدة وعودة الحظر وبعض الاجراءات اللازمة لمواجهة كورونا مثل فرنسا وغيرها قد يودى الى ارتفاع اسعار الذهب.

واضاف” عضو الغرفة التجارية”: نتمنى ان تكون الموجة الثانية من كورونا غير الموجة الأولى ويكون حدتها اقل او غير موجودة واكتشاف لقاح لفيروس كورونا حتى لا ترتفع اسعار الذهب من جديد.

وانخفضت أسعار الذهب العالمية، اليوم الخميس، وقبعت أسعار المعدن الأصفر دون 1900 دولار، وهو مستوى نفسي مهم، إذ تمسك الدولار بمكاسب حققها في الآونة الأخيرة بعد أن حطم وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الآمال في حزمة تحفيز جديدة قبل الانتخابات الرئاسية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1897.47 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0620 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع 1.2% أمس الأربعاء، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1901.50 دولار للأوقية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى