اسعار الذهب اليوم الإثنين .. أهم 4 متغيرات توثر في المعدن الأصفر

اسعار الذهب اليوم الاثنين.. تراجع الذهب عن مستوى 1900 دولار اليوم الإثنين، تحت ضغط قوة الدولار وعدم إحراز تقدم في محادثات حزمة تحفيز أمريكية جديدة.

وهبطت أسعار الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1897.35 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 7:11بتوقيت جرينتش، بعدما سجل 1890.19 دولار، أقل مستوى له منذ 15 أكتوبر الأول.

وفي العقود الأمريكية الآجلة، تراجع المعدن 0.4 بالمئة إلى 1898.20 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة أمام منافسيه.

وارتفع الذهب، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع كأداة تحوط في مواجهة التضخم وانخفاض قيمة العملة بنسبة 25 بالمئة هذا العام مع إعلان البنوك المركزية والحكومات عن برامج تحفيز غير مسبوقة لتخفيف التداعيات الاقتصادية للجائحة.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، فقد البلاديوم 0.8 بالمئة ليسجل 2372.80 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين اثنين بالمئة إلى 883.14 دولار.

اسعار الذهب اليوم الاثنين
ويتاثر الذهب بالعديد من العوامل المختلفة التى تودى الى تحريك سعره بشكل مستمر ياتى على راس هذه العوامل سعر الدولار الامريكي امام الجنيه المصرى والذى يشهد تحسن ملحوظ فى الفترة الاخيرة.

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية والتى تتغير بشكل مستمر على مدار اللحظة والساعة، بالاضافة الى عمليات الطلب والشراء على المعدن الاصفر فى الفترات المختلفة حيث يرتفع الطلب عليه كملاذ امن فى فترات الازمات.

واخيرا يتاثر الذهب بالقرارت الاقتصادية المختلفة على المستوى العالمى واسعار النفط اليومية .

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قالت أمس الأحد إن إدارة الرئيس ترامب تجري مراجعة لأحدث خطة لتقديم مزيد من المساعدات لمتضرري كوفيد-19 وإنها تتوقع ردا اليوم.

لكن مع اقتراب انتخابات الرئاسة، يقول المحللون إن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن سيسهم في صعود الذهب بفضل التوقعات لحزمة تحفيز ضخمة، لاسيما في ظل تزايد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker