«المركزي» يقرر تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة المولد النبوي الشريف

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر 2020؛ بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال المركزي، في بيان له، إنه من المقرر أن يستأنف العمل بالبنوك العاملة في مصر، صباح يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020.

وقبل يومين، أعلن مجلس الوزراء إصدار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس، قرارًا باعتبار يوم الخميس المقبل إجازة رسمية، بمناسبة المولد النبوي.

وتضمّن قرار مجلس الوزراء أن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق 29 أكتوبر 2020، الموافق 12 من شهر ربيع الأول 1442 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

يذكر أنه أصدر البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، تعليمات للبنوك العاملة في السوق المصرية، يلزمها بعرض وإحاطة مجالس إداراتها بكل التعليمات والضوابط والمراسلات الصادرة عنه، على أن تكون مدرجة في ملف جميع اجتماعات مجالس الإدارة. 

وذكر في التعليمات الصادرة اليوم، أن ذلك يأتي إلحاقًا بالتعليمات الصادرة في 25 مايو 2017، وتعليمات حوكمة البنوك الصادرة في 23 أغسطس 2011، فيما يتعلق بحصول أعضاء المجلس على المعلومات المهمة في الوقت المناسب وبصورة واضحة ودقيقة ليتمكنوا من الوفاء بواجباتهم وأداء مهامهم على أكمل وجه مع ضرورة استمرار الحوار بين أعضاء المجلس والجهة الرقابية بهدف تحقيق السلامة المالية للبنك.  

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker