تفاصيل برنامج تمويل التعليم بحد أقصى 50 ألف جنيه من بنك «ناصر الاجتماعي»

يقدم بنك ناصر الاجتماعي برنامج تمويل التعليم، وذلك ضمن استراتيجية إجتماعية تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطن من خلال تمويل سداد المصروفات المدرسية، بحد أقصى 50 ألف جنيه ويسدد القرض خلال 10 أشهر للسنة الدراسية الواحدة.

وتتراوح أسعار الفائدة على قروض التعليم بالبنك بين 10.5% ثابتة مع وجود ضامن، و11.2% ثابتة مع عدم وجود ضامن، ويتم حساب نسبة 1.5% مصاريف إدارية من قيمة التمويل وتسدد نُقدا قبل المنح.

وتتمثل الفئات المستحقة الحصول على القرض في العاملين بالقطاع الحكومي، وأصحاب المعاشات وورثتهم، والعاملون بالقطاع الخاص، والعاملون بالمهن الحرة.

وتتمثل المستندات المطلوبة للعاملين بالقطاع الحكومي فى تقديم طلب الحصول على التمويل، وصورة بطاقة الرقم القومي، وإيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، وخطاب من المدرسة بالسنة الدراسية، بيان قيمة المصروفات الخاصة بالطالب، وشهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر، ومفردات المرتب لولى الأمر.

وبالنسبة لتمويل المصروفات المدرسية يتم منح التمويل على 10 شهور، أو لمرحلة تعليمية كاملة (ابتدائي 6 سنوات)، إعدادي وثانوي (3 سنوات)، ونسبة عبء الدين لا تتجاوز 75% من صافي الدخل الشهري للعميل، وقد تصل إلى 90% وفقا للشروط والأحكام، ويتم احتساب غرامات التأخير بنسبة 1.5% شهريا من قيمة القسط الشهري.

ويتيح بنك ناصر، برنامج تمويل التعليم لأصحاب المرتبات، ويتم تقديم تعهد بتحويل مرتب العميل عند طلب البنك، وذلك يغطي قيمة القسط الشهري وحال طلب التمويل لمرحلة تعليمية كاملة يتم تحويل المرتب أو قيمة القسط الشهري على البنك، بالإضافة إلى وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

كما يتيح التمويل لأصحاب المعاشات، حيث يتم تحويل المعاش على البنك، ووفقا للضمانات السابقة، ويتم تقديم القرض لورثة المعاشات، ويتم تحويل حصة وريث المعاش على البنك وتقديم وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

وكذلك يتم إتاحة التمويل للعاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم، ويتم تحويل مرتب ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال يغطي قيمة القسط الشهري، بالإضافة إلى تقديم تعهد بتحويل مرتب ضامن من العاملين بالحكومة، أو قطاع الأعمال يغطي قيمة القسط الشهري، وتتعهد جهة عمله بتحويل مرتبه حال طلب البنك ذلك، وتقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي مع تقديم تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

ويتيح البنك برنامج تمويل التعليم لأصحاب الودائع الادخارية، ويتم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي، وتجميد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال فترة السداد مع تقديم إقرار بالموافقة من العميل بالخصم من الوديعة وعائدها دون الرجوع إليه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker