أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يناور قبل القمة التاريخية

سادت حالة من الهدوء في أسواق الذهب بمصر خلال التعاملات المسائية اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020، وسط ترقب لتطورات أسعار المعدن النفيس عالميا.

وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب الخميس في ختام تعاملات الأسبوع، وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1953.21 دولار للأوقية، ويتوقع أن تشهد الأسواق تغيرات حادة مع إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية وفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن.

ويتوقع أن ترتفع أسعار الذهب عالميا لتواصل تسجيل الأرقام القياسية، مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العديد من الدول، ما يزيد الإقبال على شراء المعدن النفيس كملاذ آمن.

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يسجل زيادة قياسية
وفي مصر استقر جرام الذهب عيار 24 عند 971.5 جنيه خلال التعاملات المسائية اليوم الأحد، في مؤشر على هدوء حركة البيع بسبب الارتفاعات التي شهدها المعدن الثمين.

والأسعار بدون احتساب “المصنعية” والتي تختلف باختلاف متاجر الصاغة في مصر وأيضا باختلاف المناطق وعيارات الذهب، ويتراوح سعرها بين 20 إلى 30 جنيها، وقد تصل في بعض المناطق إلى 40 جنيها.

أما جرام الذهب عيار 12 (الأكثر مبيعا في مصر) فاستقر في ختام التعاملات عند 850 جنيها للجرام، دون أي تغيير عن أسعار التعاملات الصباحية.

أسعار الذهب في مصر.. الجرام يقترب من حدود 1000 جنيه
ولم تتغير أسعار جرام الذهب عيار 18 عن التعاملات الصباحية وسجل مساء اليوم نحو 728.5 جنيه.

أسعار الذهب الاقتصادي
ولم يحدث أي تغيير في أسعار الذهب الاقتصادي في التعاملات المسائية، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 566.75 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 12 في مصر نحو 485.75 جنيه، أما سعر جرام الذهب عيار 9 في مصر، فسجل نحو 364.25 جنيه.

سعر الأوقية والجنيه الذهب
واستقر سعر أوقية الذهب (الأونصة) في مصر عند 1952 دولارا، في حين سجل سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) نحو 6800 جنيه في التعاملات المسائية.

وعالميا اختتم الذهب تعاملات الأسبوع على مسار تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من 3 أشهر.

وقال مايكل هيوسون رئيس تحليلات السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في المملكة المتحدة “آفاق الذهب إيجابية” مشيرا إلى ضغوط تفرضها الضبابية على الدولار.

وأضاف “يمكن أن يصبح الأمر فوضويا…من المرجح أن يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أكثر نزوعا للتدخل نتيجة لذلك، بسبب أن السياسيين منشغلون للغاية بالنزاع، والدولار سيواصل الهبوط”.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker