اسعار الفائدة في بنكي الأهلي ومصر على شهادات الادخار الثابتة بعد قرار البنك المركزي

قال مصدران مسؤولان ببنكي الأهلي ومصر إنه سيتم الإبقاء على سعر فائدة شهادات الادخار ذات العائد 12 %.

من جانبه قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن مصرفه قرر الإبقاء على فائدة شهادات الادخار الثابتة “شهادة القمة” دون تغير وعند نفس المستوى 12% يصرف شهرياً.

وقال مصدر مسؤول في البنك الأهلي المصري إن مصرفه قرر الإبقاء على فائدة شهادات الادخار البلاتينية الثابتة دون تغيير.

وقد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـــــــزي المصـري في اجتماعهـا الخميس الماضي الموافـــق 12 نوفمبر2020 خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.75٪.

يقدم البنك الأهلي المصري مجموعة من الأوعية الادخارية المختلفة سواء شهادات ادخار أو ودائع ومن بين الأوعية الادخارية التي يقدمها البنك ” الشهادة البلاتينية” وهى أعلى فى السوق المصرى وتلقى إقبالا كبيرا من جانب العملاء وتحقق نسبة مبيعات مرتفعة.

ويقدم البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية بعائد شهري 12% وعائد ربع سنوي 12.25% ، ويضع البنك حد ادني لشراء الشهادة البلاتينية 1000جنيها مصريا بفترة 3سنوات.

ويتيح البنك الاهلي المصري للعميل الاقتراض بضمان الشهادة البلاتينية ، كما أنه يتيح اصدار بطاقات ائتمانية بكل انواعها بضمان الشهادة البلاتينية .

ويضع البنك الاهلي شرطا بأنه لا يجوز استرداد الشهادة البلاتينية الا بعد استخدامها لمدة 6شهور .

ويتيح البنك خدمة استرداد الشهادة قبل نهاية المدة المتفق عليها وفقا لشروط وقواعد العقد المبرم مع العميل.

ومن أهم مميزات الشهادة البلاتينية من البنك الاهلي المصري بأنها تكون بدخل ثابت طول المدة ويبدأ احتساب العائد من تاني يوم للشراء .

يصدر بنك مصر ثاني أكبر البنوك المصرية ومن أوسعها انتشارا ويمتلك شبكة فروع منتشرة في جميع محافظات مصر شهادة القمة بسعر عائد يصل إلى 12% يصرف شهرياً وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط.

هذا ويسعى بنك مصر دائما إلى تلبية كافة احتياجات العملاء من مختلف المنتجات والخدمات المصرفية بما يلبي متطلباتهم المتنوعة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker