أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يواصل التراجع ويخسر 10 جنيهات

واصلت أسعار الذهب في مصر، التراجع خلال تعاملات صباح اليوم الخميس، مع هبوط أسعار الذهب عالميا بعد إعلان نتائج إيجابية للقاحات كورونا.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 24 في تعاملات اليوم، إلى 923.5 جنيه مقابل 934.75 جنيه، في تعاملات مساء الأربعاء.

كما عزز الذهب عيار 21 (الأكثر رواجا في السوق المصرية) جاذبيته أمام المشترين، بعد أن واصل سعر الجرام التراجع خلال تعاملات صباح الخميس، إلى نحو 808 جنيهات، مقابل نحو 818 جنيها، خلال تعاملات الاربعاء.

بالأسماء.. 11 شركة تفوز بالتنقيب عن الذهب في مصر
أسعار الذهب اليوم.. اللقاح يطفئ بريق المعدن الأصفر
وتراجع سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر خلال تعاملات مساء اليوم، إلى نحو 692.5 جنيه، مقابل 702.75 جنيه في تعاملات الأربعاء.

أسعار الذهب الاقتصادي
وتراجع سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات الخميس، إلى نحو 538,75 جنيه مقابل 545.25 جنيه، كما انخفض سعر جرام الذهب عيار 12 إلى نحو 461,75 جنيه مقابل نحو 467.5 جنيه.

سعر الأوقية والجنيه الذهب
وانخفض سعر الأوقية (الأونصة) في مصر، إلى نحو 1860 دولارا خلال تعاملات الخميس، كما تراجع سعر الجنيه الذهب (8 جرامات من عيار 21) في مصر إلى 6464 جنيها مقابل نحو 6544 جنيها.

التنقيب عن الذهب في مصر
فازت 11 شركة عالمية ومصرية، اليوم الخميس، بحقوق البحث والتنقيب عن الذهب المصري في 80 منطقة بالصحراء الشرقية بمصر.

ووفقا لما كشفه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، فإن من بين الشركات الفائزة 7 شركات عالمية و4 مصرية.

وأضاف أن من الشركات الفائزة في مزايدة التنقيب عن الذهب كلا من شركة سنتامين، وبارك جولد، وريد سي ريسورز، وميداف، والعبادي، وشمال أفريقيا وبي تو جولد، ومناجم النوبة، ولوتس جولد وشركة لامنشا” للتخطيط الاستراتيجي والاستثمار، المملوكة للمياردير المصري نجيب ساويرس.

أسعار الذهب عالميا
تراجعت أسعار الذهب إلى أقل مستوى في أسبوع، اليوم الخميس، وسط التطورات المشجعة المرتبطة بلقاحات كوفيد-19.

وقد عززت اللقاحات من الآمال بتعاف أسرع للاقتصاد العالمي على الرغم من استمرار زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبحلول الساعة 0759 بتوقيت جرينتش، انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1863.12 دولار للأوقية (الأونصة).

وجاء ذلك بعد أن سجلت الأسعار أدنى مستوى منذ 11 نوفمبر/تشرين الثاني في وقت سابق من الجلسة عند 1857.16 دولار للأوقية.

ويضع ذلك سعر الذهب على مسار تكبد خسائر لثاني أسبوع على التوالي. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1862.30 دولار للأوقية.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي أليكس آزار، أمس الأربعاء، إن لقاحي كوفيد-19 من شركتي فايزر ومودرنا قد يكونا جاهزين للحصول على ترخيص بالاستخدام في الولايات المتحدة في غضون أسبوعين مما يمهد المجال لبدء التطعيم قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف خلال مقابلة مع شبكة (سي.إن. بي.سي) الأمريكية أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ستراجع فعالية اللقاحين وسلامتهما وتزيل أي حواجز بيروقراطية غير ضرورية لمنح ترخيص لهذين اللقاحين.

وقال إنه سيتم انتاج عشرات الملايين من جرعات اللقاح شهريا مشددا على أن التطعيم سيبدأ فور الحصول على الجرعات.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها بالتنسيق مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية وقعت عقدا بقيمة 6.18 مليون دولار مع شركة ميدلاين إندستريز من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية المحلية من الكمامات الطبية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker