ارتفاع الدولار امام الجنيه في بداية تعاملات شهر ديسمبر

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي، حالة من الارتفاع الطفيف أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري.

وزاد سعر الدولار، في الثلاث بنوك الحكومية الكبرى البنك الأهلي المصري، ومصر والقاهرة، بقيمة بلغت قرشا واحدا، على مدار تعاملات الأسبوع، وبنفس القيمة في البنك المركزي المصري، والبنك التجاري الدولي مصر.

وسجل سعر الدولار اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بينما سجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي، للدولار نحو 15.60 جنيها للشراء، 15.73 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه، وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار في بداية تعاملات الأسبوع الأحد 29 نوفمبر نحو 15.59 جنيه للشراء، 15.69 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، ونحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع في البنك التجاري الدولي- مصر، فيما بلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي، للدولار نحو 15.59 جنيها للشراء، 15.72 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه.
وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من التباين بين الانخفاض والارتفاع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات شهر نوفمبر 2020.

ومالت أغلب تعاملات سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري للانخفاض، حيث فقد نحو 6 قروش من قيمته في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، بينما تراجع بقيمة بلغت 4 قروش في البنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة تراوحت بين 4 قروش و6 قروش في البنك المركزي المصري، بالمقارنة بتعاملات أول شهر نوفمبر.

وانخفض سعر الدولار أمام الجنيه المصري، في أغلب البنوك البنوك العاملة في السوق المحلية وفي مقدمتها البنوك العامة الثلاثة الكبرى الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بينما شهدت تعاملات الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر صعود الدولار في البنك التجاري الدولي والبنك المركزي بقيمة تراوحت بين قرشين و4 قروش، لينهي تعاملات شهر نوفمبر منخفضا بالمقارنة ببداية تعاملات الشهر.

ورغم انتشار جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، إلا أن سعر الدولار الأمريكي فقد نحو 34 قرشًا من قيمته أمام الجنيه المصري، خلال الـ10 شهور الأولى من العام الجاري، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وتراجع حجم الاستيراد.

وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker