أسعار الذهب في مصر اليوم.. عيار 21 يرتفع 6 جنيهات وخبير يقدم نصيحة

صعدت أسعار الذهب في مصر على نحو طفيف خلال تعاملات الخميس، بالتزامن مع ارتفاع أسعار المعدن الأصفر عالميا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر إلى 934.75 جنيه للبيع، حسب منصة ” آى صاغة” لأسعار الذهب، والمجوهرات في العالم العربي.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولا في مصر)، في تعاملات صباح الخميس، نحو 818 جنيها محققا ارتفاعا 6 جنيهات.

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق ومتاجر (الصاغة) والمصنعية التي تتراوح بين 30 و60 جنيها.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر، خلال تعاملات صباح الخميس نحو 701.25جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 545.25 جنيه، فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار نحو 467.5 جنيه.

من جهته نصح وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية في مصر، بشراء الذهب الفترة الحالية، قبل ارتفاعات متوقعة مع احتفالات رأس السنة.

وأضاف، أن أهمية الذهب كملاذ آمن في وقت المخاطر، وهو ما يرفع أسعار المعدن النفيس بسبب الإقبال الشديد على الشراء.

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) سجل 6544 جنيها، مقابل 6484 جنيها، في إغلاق تعاملات أمس.

قفزت أسعار الذهب، اليوم الخميس، لتسجل قمة أسبوعية جديدة مع تزايد الآمال في حزمة تحفيز أمريكية، وضغط إحراز التقدم في التوصل إلى اتفاق بشأن تحفيز مالي في الولايات المتحدة على سعر الدولار ودعم الذهب.

كما تلقى المعدن الأصفر المزيد من الدعم بفضل تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لحين تعافي الاقتصاد.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1869.36 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوع عند 1870.11 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 % إلى 1871.60 دولار.

وقال إليا سبيفاك محلل العملة لدى ديلي فيكس إن المشرعين الأمريكيين يقتربون من الاتفاق على تحفيز مالي مما يدعم الدولار.

وتابع: “بيد أن الأسواق من المرجح أن يخيب أملها بفعل حجم الحزمة المالية ومن المستبعد أن يعكس الذهب مساره النزولي الذي شهده على مدى الأشهر القليلة الماضية”.

وأجرى المفاوضون في الكونجرس الأمريكي مناقشات أمس الأربعاء بشأن تفاصيل مشروع قانون مساعدات بقيمة 900 مليار دولار لتخفيف تداعيات كوفيد-19 من المتوقع أن يشمل صرف شيكات للتحفيز بقيمة تتراوح بين 600 و700 دولار وتمديد إعانات بطالة، مما دفع الدولار لأدنى مستوى في أكثر من عامين.

تعهدات مهمة
وتعهد مجلس الاحتياطي أمس الأربعاء على نحو أكثر صراحة بمواصلة برنامج شراء سندات لحين حدوث تقدم كبير في استعادة التوظيف بالكامل وبلوغ المستوى المستهدف للتضخم عند 2 %.

وقال ستيفن إينس كبير خبراء السوق العالمية لدى شركة الخدمات المالية أكسي في مذكرة إن التضخم من المتوقع حاليا أن يقوم بالمهمة الصعبة ويدفع الدولار للانخفاض مما سيرفع الذهب أكثر.

ويترقب المستثمرون حاليا قرارا من إنجلترا بشأن السياسات، المقرر بحلول الساعة 1200 بتوقيت جرينتش، إذ من المتوقع أن يمتنع البنك المركزي عن تقديم المزيد من التحفيز.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4% إلى 25.44 دولار للأوقية. وربح البلاتين 0.8% إلى 1042.53 دولار وارتفع البلاديوم 0.6% إلى 2339.70 دولار.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker