أسعار الذهب اليوم.. بريق “الأصفر” يتوهج بعد “حصار” ترامب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، ليتعافى المعدن الأصفر من أدنى مستوى في ستة أسابيع والذي لامسه في الجلسة السابقة.

ونزلت الأسهم بفعل اضطراب سياسي في واشنطن وبطء وتيرة التطعيم بلقاحات مضادة لكوفيد-19 في أنحاء العالم.

ويمنح الديمقراطيون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرصة أخيرة، الثلاثاء، لترك المنصب قبل أيام من انتهاء ولايته وإلا واجه مساءلة بغرض العزل.

وصعد الذهب 1% في المعاملات الفورية إلى 1863.16دولار للأوقية، ولامست الأسعار أدنى مستوياتها منذ الثاني من ديسمبر أمس الإثنين.

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1860 دولارا.

وستكون محاولة عزل ترامب هذه الثانية قبل تسليمه السلطة في حدث غير مسبوق بالولايات المتحدة، بسبب اقتحام أنصاره مبنى الكونجرس في 6 يناير/كانون الثاني في أحداث أودت بحياة 5 أشخاص.

وقال كونال شاه رئيس الأبحاث لدى نيرمال بانج للسلع الأولية في مومباي إننا نشهد انتعاشا فنيا في الذهب بعد أن باعه المستثمرون لجني بعض الأرباح في الجلستين السابقتين.

وتراجعت الأسهم الآسيوية من مستويات قياسية مرتفعة مع اتجاه الديمقراطيين في مجلس النواب صوب طلب عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أعقاب حصار مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي وارتفاع الإصابات بكوفيد-19.وقال نيكولاس فرابل المدير العام لدى إيه.بي.سي بوليون: “الصورة الكلية ما زالت إيجابية للذهب”! مضيفا أنه في الأمد القصير فإن الذهب ما زال عرضة لخطر التأثير بالمعنويات تجاه الدولار والعوائد.

وتماسكت عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات عند أعلى مستوى في عشرة أشهر، مما يساعد الدولار ويزيد تكلفة الذهب.

ويزيد ارتفاع عائدات السندات تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

النقد الدولي: ارتفاع احتياطي الإمارات من الذهب
وبلغت الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم ما يزيد على 90 مليونا في الوقت الذي تواجه فيه الدول صعوبات بشأن وتيرة عمليات التطعيم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 2.2% إلى 25.47 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 3.1% إلى 1062.83 دولار، بينما صعد البلاديوم 0.2% إلى 2376.57 دولار.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker