أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يقتنص 7 جنيهات وتوقعات بالتذبذب

شهدت أسعار الذهب في مصر قفزة ملموسة خلال التعاملات المسائية اليوم الأربعاء، بفضل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر عالميا بعد حصار ترامب.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بتحركات أسعار المعدن الأصفر عالميا، والتي شهدت تذبذبا خلال الفترة الأخيرة متأثرة بضبابية تعافي الاقتصاد الأمريكي، وطلب الديمقراطيين عزل ترامب، وكذلك تراجع الدولار.

أسعار تعاملات المساء
وقفز سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر إلي 928 جنيها، مقابل 920 جنيها، في تعاملات الثلاثاء، حسب منصة “آي صاغه” للذهب والمجوهرات.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر إلي 812 جنيهات، مقابل 805 جنيهات في نهاية تعاملات الثلاثاء، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر نحو 696 جنيها، مقابل 690 جنيها، أمس.

وزاد سعر أوقية الذهب (الأونصة) في مصر إلي 18660 دولارا، مقابل 1840 دولارا أمس، فيما سجل سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) نحو 6496 جنيها، مقابل 6440 جنيها أمس.

وبحسب تصريحات نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، لمواقع محلية فإن هناك تذبذب رهيب في سعر الذهب بمصر في الوقت الحالى نتيجة هبوط وصعود سعر الدولار عالميا وعدم توزيع لقاح كورونا بشكل كبير على الدول بالاضافة الى عدم ظهور تاثير ايجابي كبير للقاحات.

كما توقع نجيب استمرار تأرجح أسعار الذهب اليوم في مصر هبوطا وصعودا، قائلا: “ومن الممكن أن تنحصر الاسعار في منطقة 808-814 جنيها طول اليوم مع صعوبة توقع السعر خلال الأسبوع الجاري لحين تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحده الأسبوع المقبل”.

وتابع: ” هبوط سعر الذهب لمستويات متدنيه يساهم في جذب المشترين وزيادة الاقبال”، لافتا إلى أن سعر الذهب يتأثر بعدد من العوامل أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى سعر برميل البترول عالميا وحال وجود أزمات أو أوبئة دولية تؤثر على الاقتصاد العالمي.

و ارتفع  سعر الذهب اليوم عالميا الأربعاء إذ تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، فيما عزز احتمال تقديم تحفيز مالي ضخم في الولايات المتحدة الإقبال على المعدن الأصفر كأداة تحوط من التضخم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1857.76 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0537 بتوقيت جرينتش، بينما ربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1859.20 دولار.

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركت “الصورة الكبيرة ما زالت إيجابية للغاية بالنسبة للذهب. في ظل أن العوائد الحقيقية ما زالت منخفضة وأن الدولار يواصل مساره النزولي مع تقدم العام، يظل الذهب اقتراحا جذابا”.

وأضاف “لكنني لن أفاجأ إذا رأينا بعض الانخفاضات أو اتجاها نزوليا قصير الأمد في الذهب مع توازن سوق الدولار”.

وتلقى الذهب المزيد من الدعم من خطة للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لضخ “تريليونات” الدولارات في إجراءات لتخفيف التداعيات في الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا. وسيجري الكشف عن الخطة غدا الخميس.

ويتوقع مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن يتعافى الاقتصاد بقوة إذا تسارعت وتيرة التطعيم، لكن ذلك أيضا يطرح أسئلة بشأن توقعات البنك المركزي للسياسة النقدية.

ويستفيد الذهب عادة من تيسير السياسة النقدية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker