أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 عند أدنى مستوياته في 2021

واصلت أسعار الذهب في مصر تراجعها خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس، بالتزامن مع استمرار هبوط أسعار الذهب عالميا.

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس للمرة الثانية بعد هبوط بقيمة 4 جنيهات صباح اليوم، لينزل الذهب لأدني مستوى له خلال 2021.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بتحركات أسعار المعدن الأصفر عالميا، والتي شهدت تذبذبا خلال الفترة الأخيرة متأثرة بضبابية تعافي الاقتصاد الأمريكي، وطلب الديمقراطيين عزل ترامب، وكذلك تراجع الدولار.

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق، كما تتراوح أسعار المصنعية بين 30 و60 جنيها حسب التجار في سوق الصاغة ونوع جرامات المشغولات الذهبية.

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر 922.25 جنيه مقابل 923.5 جنيه، في تعاملات صباح الخميس، حسب منصة “آي صاغه” للذهب والمجوهرات.

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر إلى 807 جنيهات مقابل 808 جنيهات، في تعاملات صباح اليوم، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر 691.75 جنيه مقابل 692.5 جنيه أمس.

وسجل سعر أوقية الذهب (الأونصة) في مصر 1846 دولارا، فيما سجل سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) نحو 6456 جنيها.

انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس إذ انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، بينما يترقب المستثمرون تفاصيل بشأن مقترح الرئيس الأمريكي القادم جو بايدن لتحفيز الاقتصاد.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1842.51 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1839.80 دولار.

ودفعت تقارير ذكرت أن خطة بايدن لتقديم مساعدات للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا، والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق اليوم، تتكلف نحو تريليوني دولار عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات للارتفاع قرب أعلى مستوى في عشرة أشهر وساعدت على رفع الدولار.

وقالت مارجريت يانج الخبيرة الاقتصادية لدى ديلي فيكس “التحفيز المالي سيعزز التعافي الاقتصادي، مما يقود إلى صعود أسعار الفائدة الحقيقية وكذلك يثير آمال تقليص من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي، على الجانب الآخر، سيزيد توقعات التضخم”.

وأضافت أن الذهب سيواجه صعوبات عند تلك المستويات السعرية إذ أن التحفيز يؤثر عليه إيجابا وسلبا.

وسيركز المستثمرون على استقاء المزيد من المؤشرات بشأن آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة حين يشارك جيروم باول رئيس البنك المركزي الأمريكي في مناسبة افتراضية بحلول الساعة 1730 بتوقيت جرينتش.

وقال مجلس الاحتياطي أمس الأربعاء إن الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة متواضعة، بيد أن التفاؤل قل بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker