ارتفاع متوسط سعر صرف الدولار امام الجنيه المصري…اعلي سعر واقل سعر

ارتفع متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، في تعاملات اليوم الجمعة 5 مارس 2021، في شركات الصرافة، وماكينات الصراف الآلي. والجمعة والسبت، عطلة رسمية في البنوك المصرية.

وخلال تعاملات السوق المصرفي، اليوم الجمعة، ارتفع متوسط سعر صرف الجنيه المصري، أمام اليورو الأوروبي، والجنيه الإسترليني، بينما تراجع أمام الريال السعودي، والدرهم الإماراتي، والدينار الكويتي.

ارتفع متوسط سعر الدولار اليوم الجمعة، إلى نحو 15.63 جنيه للشراء، و15.73 جنيه للبيع.

ودعم تزايد الاحتياطي النقدي لمصر من قوة العملة المحلية مقابل الدولار، كما ساهم في استقرار سوق النقد وغياب السوق الموازية.

وارتفع متوسط سعر الدولار في مصر على موقع البنك المركزي المصري، اليوم الجمعة، إلى نحو 15.634 جنيه للشراء، و15.734 جنيه للبيع، مقابل نحو 15.623 جنيه للشراء، و15.720 جنيه للبيع، أمس.

أعلى سعر للدولار
وسجل الدولار في مصر أمام الجنيه أعلى سعر عند 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع في 17 بنكا، منها القاهرة، والإسكندرية، والإمارت دبي الوطني، والمشرق، و HSBC، والبركة، والمصري للتنمية، والمصري المتحد، وكريدي أجريكول، ومصر إيران للتنمية، والتعمير الإسكان.

أقل سعر للدولار
وجاء أقل سعر للدولار، عند 15.61 جنيه للشراء، و15.71 جنيه للبيع، في بنك واحد فقط، هو الإستثمار العربي.

وحققت تحويلات المصريين العاملين في الخارج ارتفاعا ملحوظا في عام 2020، ما مثل دعما قويا للجنيه في مواجهة الدولار.

وأعلن البنك المركزي المصري، أن البلاد تلقت 27.1 مليار دولار في تحويلات مالية من المصريين العاملين في الخارج في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى نهاية نوفمبر 2020.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker