أسعار الذهب تتراجع مع صعود السندات والأسهم.. سحر الوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية وصعدت الأسهم العالمية.

وتراجع الذهب بالتزتبيانات الوظائف التي جاءت أفضل من المتوقع في الولايات المتحدة وغذت تفاؤلا حيال تعاف اقتصادي سريع.

وبحلول الساعة 0553 بتوقيت جرينتش، كان الذهب منخفضا في التعاملات الفورية 0.3% إلى 1723.16 دولار للأوقية (الأونصة). واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1761.20 دولار للأوقية.

وقالت مارجريت يانج المحللة لدى ديلي إف.إكس “بيانات الوظائف القوية عززت الدولار والعوائد وتضغط على أسعار الذهب. أعتقد أن الاتجاه الرئيسي للذهب سلبي.أضافت، “النمو الاقتصادي العالمي يتخذ بالتأكيد منحى إيجابيا، وإن كان غير منتظم. النمو في الولايات المتحدة على وجه الخصوص قوي، لكن مناطق من الاتحاد الأوروبي تمر بوقت عصيب بسبب الموجة الثالثة من الفيروس”.

وخلق الاقتصاد الأمريكي في مارس/آذار 2021 أكبر عدد من الوظائف خلال 7 أشهر، إذ تلقى مزيد من الأمريكيين اللقاح ووزعت الحكومة مزيدا من أموال مساعدات مرتبطة بالجائحة.

ورفع ذلك أسعار الأسهم العالمية اليوم إلى قمة أكثر من شهر، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية من قمة 14 شهرا.

واستقر الدولار إلى حد كبير اليوم، إذ استقبل المستثمرون تقرير الوظائف القوي في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وتتجه أنظارهم إلى بيانات بشأن قطاع الخدمات الأمريكي لاستقاء ما يؤكد على انتعاش اقتصادي قوي من صدمة فيروس كورونا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker