لأول مرة منذ 8 أشهر.. الذهب يهوي 30 جنيهًا دفعة واحدة خلال تعاملات اليوم

هبطت أسعار الذهب بشكل ملحوظ محليا وعالميا خلال تعاملات اليوم الخميس وتراجع سعر جرام الذهب بفارق سعر جنيهًا دفعة واحدة مقارنة بأسعار أمس الأربعاء وذلك للمرة الأولي منذ أكثر من 8 أشهر.

وتأتي تلك التراجعات في المعدن الأصفر وسط قوة الدولار الأمريكي، الذي سجل أكبر ارتفاعا لأعلى مستوى في شهرين ومع إعلان الفيدرالي الأمريكي برفع معدل الفائدة الأساسي مرتين بحلول نهاية عام 2023.

واوضح سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا نادي نجيب،  إن السبب في التراجع العنيف قرار البنك المركزي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة لتحفيز الاستثمار، موضحًا أن الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار في حالات الأزمات.

وكذلك قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة أيضاً لكن التأثير الأكبر في تعاملات اليوم لم يكن الترقب، وإنما كان نتائج قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة .

وتوقع مراقبون لسوق الذهب، أن أسعار المعدن النفيس سوف تستمر في الهبوط خلال الساعات القليلة القادمة على المستوى العالمي والمحلي في ظل ارتفاع أسعار الدولار وتوقعات رفع معدلات الفائدة الأمريكية.

بلغ سعر الذهب اليوم عيار 21 والذي يعد العيار الأكثر رواجا وانتشارا في مصر حاليا 768 جنيه، بانخفاض 23 جنيهاً مقارنة بسعر791 جنيه خلال نهاية تعاملات الأمس ، بينما تبلغ الخسائر 40 جنيها من أعلى سعر حققه أمس عند 808 جنيهاً للجرام.

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 تراجعاً بقيمة 19.8 جنيه ليبلغ 658.2 جنيه حاليا، مقارنة بسعر 678 جنيه خلال نهاية تعاملات الأمس. وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو الأعلى سعرا في مصر تراجعاً بقيمة 26.3 ليبلغ نحو 877.7 بدلا من 904 جنيه خلال نهاية تعاملات الأمس . سجل سعر الجنيه الذهب اليوم تراجعاً ليسجل 6232 جنيها، ويسجل وزن الجنيه 8 جرامات من عيار 21 الأكثر رواجا ومبيعا في مصر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker