طريقة الحصول علي قرض لتمويل مشروعك الصغير او متناهي الصغر

اعلنت وزارة التنمية المحلية عن طريقة الحصول علي قرض من صندوق التنمية المحلية ،لتمويل مشروعك الصغير أو متناهي الصغر، حيث انه يجب على الراغبين فى الحصول على قرض من صندوق التنمية المحلية التوجه لأقرب وحدة محلية يقع فى نطاقها المشروع لتقديم طلب الحصول على القرض ببطاقة الرقم القومى وصورة المؤهل الدراسى والموقف التجنيدى للشباب.

وتقدم الوحدة المحلية  الدعم الفنى والتدريبى والتسويقى للمقترضين بعد إقرار صلاحية موقع إقامة المشروع ، كما تقوم بإجراء دراسة الجدوى المالية والاقتصادية للمشروع ومتابعة إجراءات تنفيذه وتسديد القرض بعد منح المشروع فترة سماح تعادل دورة انتاج كاملة للمشروع .

ويقدم الصندوق القروض للشباب والمرأة وخاصة المبدعين لتنفيذ مشروعاتهم وأفكارهم التي ربما لايستطيعون تنفيذها بصورة موسعة وانما تعتبر بداية لهم تسهل لهم التوسع في وقت لاحق.

وكان وزير التنمية المحلية اللواء شعراوي قد وجه بعمل بانرات تعريفية بأنشطة صندوق التنمية المحلية والمشروعات التي يقرضها والمزايا التي يحصل عليها المستفيدون في المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بالمحافظات وذلك لزيادة عدد المستفيدين من قروض الصندوق.

ونوه الوزير إلي أن الأنشطة التي ركزت عليها مشروعات الصندوق تجاوزت 16 نشاطا كان أهمها الانتاج الحيواني والداجني وعسل النحل ومنتجات الألبان والصناعات البيئية ومنافذ البيع والصناعات الغذائية والميكنة الزراعية، مشيراً إلي أن محافظات المنيا والغربية والدقهلية وسوهاج والشرقية وبني سويف هي الأكثر طلباً للحصول علي قروض صندوق التنمية المحلية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker