ارتفاع عالمي واستقرار محلي…اسعار الذهب اليوم الاربعاء

استقرت أسعار الذهب محليا صباح اليوم الأربعاء بالتزامن مع ركود في الاسواق وعزوف المواطنين عن الشراء بسبب الأعباء الكثيرة التي يتعرضون لها خاصة امتحانات الثانوية العامة، وكان الذهب في مصر حقق انخفاضا ملحوظا، مساء الاثنين، متأثرا بانخفاض سعر الذهب عالميا وقتها والذى يعانى من حالة من التذبذب وعدم الاستقرار.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر، بالأسعار العالمية والتى تخضع للقوى الاقتصادية العالمية  ومخاوف انتشار فيروس كورونا، كما تتأثر بالقرارات والبيانات الاقتصادية الأمريكية .

سجل سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 900 جنيه، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 788 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا 675 جنيها، بدون المصنيعة والتى تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، وبلغ سعر الجنيه الذهب سعر 6304 جنيهات.

اما عالميا فقد ارتفع سعر الذهب متجاهلا ارتفاع مؤشر الدولار الذي تربطه به علاقة عكسية، وذلك بسبب ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية التي ستصدر عقب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح اليوم والذى استمر يومى 27-28 يوليو والمؤتمر الصحفي لمحافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

وتخطى الذهب اليوم حاجز 1800 دولار للأوقية، وذلك لأول مرة منذ 6 يوليو الجارى وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.37٪، كما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.01٪ .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker