توقعات اسعار الذهب بعد انخفاضها 33 جنيه في يومين

قال عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية ناجي فرج باق، ، إن الإقبال على شراء الذهب متوسط على الرغم من تراجع الأسعار في الأسواق في الفترة الأخيرة.

وأوضح عضو المشغولات الذهبية  أن احتمالية استمرار تذبذب الذهب بين الصعود والهبوط كبيرة نظرا لتغير العوامل المؤثرة بشكل مستمر.

وتراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات الجمعة الماضية، لتقبع قرب المستوى المهم البالغ 1800 دولار للأونصة، إذ تعرضت لضغوط من الدولار الأقوى وتراجعت محليا بفارق سعر 33 جنيه.وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1799.46 دولار للأونصة، بحلول الساعة 5:17 بتوقيت جرينتش، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف يونيو 2021. فيما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1802.50 دولار للأونصة.

وقال ستيفن إينس، الشريك الإداري لدى مؤسسة “إس بي آي كابيتال” لإدارة الأصول: “إذا حصلنا على مزيج من أرقام قوية حقا للتوظيف تأتي على خلفية من خطاب يميل إلى التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي، فأعتقد أن هذا سيفزع أي أسواق حساسة لأسعار الفائدة مثل الذهب”.

وأضاف: “ذلك هو السبب في أننا نشهد عمليات خفض للمخاطر حاليا”، لكنه أضاف أن حدوث انهيار تام للذهب أمر مستبعد بشكل كبير، وأن مستوى الدعم عند 1790 دولارا يجب أن يتماسك.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker