أسعار الذهب في مصر تتأثر بموجة خسائر عالمية.. الاصفر يواصل الانهيار

اثرت الخسائر التي سجلها الذهب عالمياً  بشكل مباشر على السوق المصري، وزاد الإقبال على شراء الذهب خلال اليومين الماضيين، وسط توقعات باستمرار ارتفاع الطلب تزامناً مع موجة الخسائر التي تطارد المعدن النفيس عالمياً.

و قال عضو شعبة الذهب في مصر، خضر إسماعيل، إن الطلب على الذهب ارتفع بنسب كبيرة خلال اليومين الماضيين، حيث تسببت موجة الخسائر التي يواجها الذهب في البورصات العالمية في أن تتراجع الأسعار من مستويات كانت تقترب من 800 جنيه لغرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر، إلى حدود الـ 760 جنيهاً للغرام في الوقت الحالي.

وأوضح أن الحركة زادت على الطلب والشراء مقابل توقف المتعاملين عن البيع خلال الجلسات الماضية، خاصة وأن شريحة كبيرة من أصحاب الفوائض المالية انصرفوا عن حيازة الدولار الذي لا يشهد أي تحرك ومتوقف عند مستويات أقل من 15.65 جنيهاً منذ فترة كبيرة، وهو ما دفع إلى اتجاه شريحة كبيرة من المصريين إلى حيازة الذهب.

وسجل سعر غرام الذهب عيار 18 نحو 652 جنيهاً، فيما نزل سعر الغرام عيار 21 نحو 761 جنيهاً، بينما سجل سعر غرام 24 نحو 870 جنيهاً. وسجل سعر الجنيه الذهب مصر نحو 6112 جنيه. فيما بلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 27096 جنيها. بينما سجل سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 874 ألف جنيه.

وخلال الأيام الماضية، شهدت أسعار الذهب موجة من الهبوط في مصر، حيث فقد الغرام عيار 21 جنيهاً ما يقرب من 40 جنيهاً بعدما نزل من مستوى 798 جنيهاً إلى نحو 761 جنيهاً في الوقت الحالي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker