ارتفاع اسعار الذهب عالميا وانخفاضها في سوق الصاغة اليوم الجمعة

انخفضت أسعار الذهب في سوق الصاغة، اليوم الجمعة ، انخفاضا نسبيا عن الأسعار التي حققها بالأمس، وذلك في استجابة متأخرة لانخفاض أسعار الذهب عالميا على مدار يوم الخميس، حيث تراجع سعر الذهب محليا بقيمة تتراوح ما بين جنيه واحد و4 جنيهات، مع توقعات بارتفاعه مرة ثانية بسبب ارتفاع الأسعار عالميا .

سجل سعر الذهب عيار 24 قيراطًا تراوح ما بين 891 جنيها و894 جنيها، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر تراوح ما بين 780 جنيها و782 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا تراوح ما بين 669 جنيها و670 جنيها، بدون المصنعية والتي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، وسعر الجنيه الذهب تراوح ما بين 6240 جنيها و6256 جنيها.

بينما ارتفع سعر الذهب عالميا صباح اليوم الجمعة، بعد تراجعه على مدار يومين، حيث تسببت المخاوف من انتشار سلالة فيروس كورنا المتحورة «دلتا» في انخفاض الرغبة في المخاطرة والاتجاه نحو الملاذ الآمن.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم ديمسبر المقبل بنسبة 0.3%، بينما استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له فيما يزيد على 9 شهور بسبب مخاوف اتجاه مجلس الاحتياطى الاتحادى الأمريكى لتقليص التحفيز هذا العام.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker