تذبذب اسعارالذهب عالميا واستقرارها في سوق الصاغة…تحديث الاسعار

استقرت اسعار الذهب لليوم الثانى على التوالى محليا اليوم الأحد، 22 أغسطس 2021، في استجابة لاستقرار أسعار الذهب عالميا، بعد اغلاق البورصات والأسواق العالمية لقضاء الإجازة الأسبوعية. ارتفاع عالمي بسبب « دلتا ».. سعر الذهب في مصر وعالميا صباح الجمعة 20 أغسطس 2021

كان سعر الذهب عالميا شهد حالة من التذبذب على مدار الأيام السابقة بسبب التضارب بين تأثير المخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور «دلتا»، ومخاوف التشديد النقدى التي لوح به أعضاء الفيدرالى الأمريكى، حيث يتأثر الذهب في مصر بالأسعار العالمية، وبالتداول داخل البورصة بينما لا يتأثر كثيرا بحركة البيع والشراء في السوق المحلية.

سعر الذهب عيار 24 قيراطًا يتراوح ما بين 891 جنيها و894 جنيها، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر يتراوح ما بين 780 جنيها و782 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا يتراوح ما بين 669 جنيها و670 جنيها، بدون المصنعية ، وسعر الجنيه الذهب يتراوح ما بين 6240 جنيها و6256 جنيها.

ويتوقف سعر الذهب عالميا على البيانات الإقتصادية الأمريكية والتى تشير إلى انتعاش الإقتصاد من عدمه ورغبة أعضاء الفيدرالى في الاتجاه نحوتخفيض الدعم النقدى من جهة ومخاوف انتشار فيروس كورونا المتحور «دلتا» والذى قد يقضى على أي انتعاش اقتصادى مرتقب من جهة أخرى.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker