تخبط في أسعار الذهب عالميًا ومحليًا.. ومفاجأة في سعر عيار 24

قال سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية ناجي نجيب، إن أسعار الذهب عالميًا ومحليًا يشهد حالة من الارتباك ما بين الصعود والهبوط منذ اليوم الجمعة، مؤكدًا أنه لا يوجد استقرار في الأسعار منذ أمس لخميس

وأضاف “نجيب” اليوم الجمعة أن أسعار الذهب تضرب ما بين الارتفاع والانخفاض، مشيرًا إلى أنه لا توجد حركة بيع أو شراء مرتفعة خلال الفترة الماضية. وأشار إلى أن أسعار الذهب عالميًا يتخبط ما بين 1795 إلى 1800 دولار، متابعًا “الأسعار عالميًا تتخبط 5 دولار فوق و5 دولار تحت”.

وأوضح أن هناك احتمالية أن يغلق الذهب في ختام تعاملات اليوم على ارتفاع بسعر 1800 دولار للأوقية، لافتًا إلى أن عيار 18 يسجل ما بين 674 و675جنيهًا، فيما يسجل عيار 24 ما بين 894 و895 جنيهًا.

وأكد على صعوبة تحديد تعاملات الذهب الأسبوع المقبل، موضحًا أن الأسعار يحكمها مجموعة من العوامل من أبرزها حالتي البترول والدولار صعودًا وهبوطًا.

وعن تأثر أسعار الذهب بالموجة الرابعة لفيروس كورونا لفت رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية إلى أنه حتى الآن لم تؤثر الموجة الرابعة رغم تزايد أعداد الإصابات.

وأرجع السبب في ذلك إلى الاحتياطات التي اتخذتها الحكومة المتمثلة في الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وبدء حملة التطعيم في كل من المدارس والجامعات وتوسيع نطاق تلقي اللقاحات بصورة يومية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker