دلوقتي ولا بعدين؟ أفضل وقت لـ شراء الذهب في مصر

أفضل وقت لشراء الذهب
قال رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالجيزة عادل راضي أن الأسعار غير مستقرة الفترة الحالية بين الارتفاعات والانخفاضات .

وأشار راضي إلى أنه في شهر أغسطس ارتفع سعر الذهب بنسبة 1.4 % بسبب الدعم الذي حدث من المركز العالمي لتجارة الذهب والذي بيحدد نسبة الانخفاضات لعدم انهيار اسعار الذهب بالاسواق العالمية موضحا أن أعلى خط تم وضعه هو 11797 دولار للوقية.

وتابع عادل راضي ان سعر الذهب الحالي هو السعر العادل للذهب موضحا ان تجارة الذهب تنتظر قرار البنك الفدرالي الدولي ليحدد سعر الذهب الحقيقي موضحا ان تأثر الذهب بالتضخم الذي حدث في امريكا بالإضافة الي انخفاض او ارتفاع أسعار النفط يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب .

سجلت أسعار الذهب انخفاضا ملحوظا في مستهل تداولات الأسبوع الحالي وتزامن هذا الانخفاض مع قوة الدولار الأمريكي بشكل واضح، حيث استفاد الدولار الأمريكي بقوة من تزايد الطلب عليه باعتباره ملاذ اَمن خلال التداولات بسبب ضعف شهية المخاطرة بالأسواق وبخاصة بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية من أوضاع وباء كورونا عالميا، حيث أبدى مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، مايك رايان، قلقه حيال الأوضاع الوبائية لفيروس كورونا عالميا بالوقت الراهن، مضيفا بأن العالم يعود إلى حالة لا يريد أن يكون فيها.
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker